الرئيسيرياضةعاجل

“الخضر ” بشعار الحذر وشق الطريق نحو التتويج

الجزائر – غينيا يوم الغد بملعب الدفاع الجوي على الساعة 20:00

الدور ثمن النهائي من كأس إفريقيا للأمم 2019

يخوض أمسية الغد المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم مواجهة في غاية الأهمية بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة عندما يلاقي منتخب غينيا برسم الدور ثمن النهائي من نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 والتي تتواصل هذه الأيام على ارض الفراعنة .

يسعى” الخضر” لكسب ورقة التأهل إلى الدور ربع النهائي ومن ثمة شق الطريق أكثر للصعود على منصة التتويج للمرة الثانية في تاريخه .

تدخل العناصر الوطنية المواجهة بحذر شديد وذلك لتفادي ما حدث أول أمس للمغرب والذي ودع العرس الكروي القاري أمام المغمور بنين .

ويبحث “الأفناك “ن الفوز الرابع تواليا بعد الانتصارات الثلاثة المحققة في دور المجموعات أمام كينيا والسنغال وتنزانيا.

ولن تكون مهمة رفقاء محرز سهلة أمام منتخب غينيا والذي يمتلك أفضلية تاريخية على الجزائر ؛ حيث فاز عليها في 5 مناسبات، من جملة 12 مواجهة جمعتهما، في حين فاز “الخضر” بـ4 مقابلات فقط وانتهت 3 مباريات بنتيجة التعادل.

و تأهلت غينيا ثالثة في المجموعة الثانية خلف مدغشقر ونيجيريا، بعد تعادل مع مدغشقر في الجولة الأولى 2-2، وخسارة أمام نيجيريا بهدف نظيف ، قبل انتزاع النقاط الثلاث ضد بورونوي بهدفين نظيفين.

وتبادلت الجزائر وغينيا الفوز في اللقاءين اللذين جمعهما في الكان حتى الآن، وكلاهما في دور المجموعات، ففازت الجزائر 3-2 في نسخة 1980، بينما تفوقت غينيا 1-صفر في نسخة 1998.

وعينت الكاف حكما من السيشل لإدارة هذه المباراة ويتعلق الأمر ببرنار كاميل وسيساعده في مهمته كل من ايفرست ماكوندي من الكاميرون ومحمد إبراهيم من السودان، أما الحكم الرابع فهمو لويس هاكي زيمانا رواندا.

ايت عمار محمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق