الرئيسيرياضةعاجل

“العميد ” للتأكيد وخطف الصدارة

مولودية الجزائر – الترجي التونسي اليوم بملعب 5 جويلية على الساعة 20:00

الجولة الثانية من دور المجموعات لرابطة أبطال افريقيا

يستقبل أمسية اليوم فريق مولودية الجزائر بملعب 5 جويلية الاولمبي الترجي الرياضي التونسي في قمة من العيار الثقيل برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لرابطة ابطال افريقيا لكرة القدم.

 الفوز ضروري والمهمة لن تكون سهلة

يدخل” العميد ” المواجهة التى تنطلق على الساعة الثامنة مساء وعينه على الفوز ومن ثمة الانفراد بصدارة المجموعة الرابعة و تأكيد التعادل السلبي الذي عاد به من القاهرة في الجولة الافتتاحية امام الزمالك المصري.

ولن تكون مهمة ممثل الجزائر سهلة بالنظر لقيمة وزن المنافس والذي يملك الخبرة والتجربة في هذه المنافسة الافريقية فضلا على رغبته في الفوز لتأكيد فوزه في الجولة الاولى امام تونجيث السنغالي ومن ثمة تعزيز حظوظه اكثر في الاقتراب اكثر من تجاوز دور المجموعات .

ويحتل الترجي المركز الأول في مجموعته برصيد 3 نقاط، أما مولودية الجزائر فيتواجد في المركز الثاني برصيد نقطة وحيدة مناصفة مع الزمالك المصري، في حين يتذيل تونجيث الترتيب بلا رصيد من النقاط. ويلاحق نادي العاصمة التونسية لقبه الخامس في أمجد الكؤوس الأفريقية للأندية، بعد تتويجه سابقا أعوام 1994 و2011 و2018 و2019، في المقابل يبحث” العميد ” عن لقبه الثاني بعد نسخة عام 1976.

وسبق للفريقين أن التقيا في دور المجموعات بنسخة المسابقة عام 2011، حيث تعادلا (1-1) في الجزائر، قبل أن يحقق الترجي فوزا كبيرا برباعية نظيفة في ملعبه، قبل أن يشق طريقه بنجاح نحو الحصول على لقبه الثاني في المسابقة آنذاك.

طاقم مغربي لادارة اللقاء

عيّن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ” كاف “، طاقم تحكيم مغربي يقوده رضوان جيد مهمة لإدارة هذه المباراة. ويساعد جيد كل من مواطنيه لحسن أزاغو ومصطفى أكركاض، فيما سيكون كريم صبري حكما رابعا .

معين الشعباني يحذر من المولودية

اعترف مدرب بطل تونس معين الشعباني أن فريقه سيكون أمام مواجهة صعبة للغاية ضد فريق صعب المراس على أرضه، وطالب لاعبيه خلال حديث تليفزيوني بالحذر.

ويفتقد الشعباني حارسه الدولي معز بن شريفية بسبب إصابته بفيروس كورونا والمدافع رائد الفادع للإصابة، لكن تشكيلته تضم أربعة لاعبين جزائريين هم المدافعان الياس الشتي وعبد القادر بدران وعبد الرؤوف بن عيث وعبد الرحمن مزيان سيكونون في مواجهة أبناء جلدتهم.

وتضم تشكيلة الترجي كوكبة من اللاعبين المميزين في خط الوسط، بوجود محمد علي بن رمضان والغاني خالد عبد الباسط وأنيس البدري الى جانب الجناح الليبي حمدو الهوني العائد من الإصابة.

 عمراني يشدد على الفوز

شدد المسؤول الاول عن العارضة الفنية لمولودية الجزائر عبد القادر عمراني على ضرورة تحقيق الفوز والذي يمنح دفعة معنوية لاشباله لباقي المشوار .

ووصف عمراني في تصريحات تلفزيونية المباراة بالمهمة وفي هذا الصدد قال :” نقاط المباراة ثمينة لكنها ليست مصيرية “.ولا تعرف تشكيلة المدرب عبد القادر عمراني أي غيابات بعد عودة جميع المصابين وهوما يمنح له حلولا لقهر شيخ الاندية التونسية .

 الزمالك في خطر بالسنغال

ولحساب نفس المجموعة الرابعة يخوض الزمالك المصري مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام مضيفه تونجيت السنغالي الذي يشارك للمرة الأولى في مرحلة المجموعات.

ويطمح الزمالك، الذي فاز بالبطولة خمس مرات كان آخرها عام 2002، للاستفادة من تفوقه في القدرات الفنية والمادية على منافسه السنغالي، كما يعول أيضا على خبرة لاعبيه في البطولات القارية والتي يفتقدها فريق تونجيت.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق