رياضةعاجل

ثلاثة أسباب تقرب بن سبعيني من مانشستر سيتي

يحظى الدولي الجزائري رامي بن سبعيني، ظهير بروسيا مونشنغلادباخ الألماني، بفرصة جيدة للانتقال إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، مع مواطنه رياض محرز.

موقع “جول ديجيتال” الإسباني أكد أن بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، يفكر في التعاقد مع بن سبعيني خلال فتر ة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضح الموقع أن اللاعب الجزائري يأتي على رأس قائمة تضم لاعبين آخرين، وهما النمساوي ديفيد ألابا، ظهير بايرن ميونيخ الألماني، والبرازيلي أليكس ساندرو، ظهير جوفنتوس الإيطالي.

ويأتي ذلك في ظل رغبة غوارديولا في تدعيم مركز الظهير الأيسر بلاعب جديد، في ظل تراجع مستويات الفرنسي بنجامين ميندي.

وعلى الرغم من المنافسة الشرسة مع ألابا وساندرو، فإن كفة بن سبعيني قد تبدو أرجح لـثلاثة أسباب رئيسية:

 لاعب متعدد المناصب

الميزة الأبرز لبن سبعيني تكمن في قدرته على اللعب في 4 مراكز مختلفة داخل الملعب، وهو ما يعتبر عددا كبيرا للغاية.

ويجيد بن سبعيني اللعب في مركز الظهير الأيسر، وقلب الدفاع، سواء بين لاعبين أو 3، بالإضافة إلى إجادته اللعب في مركز لاعب الوسط المدافع.

وتعتبر تلك الميزة من أكتر الميزات التي يعتمد عليها غوارديولا في أي لاعب، ما يجعل بن سبعيني مرشحا بارزا للانتقال إلى الفريق السماوي.

قدرات مختلفة

وبالإضافة إلى قدرته على اللعب في أكثر من مركز، يتميز بن سبعيني بقدرات فنية مختلفة عن لاعبي مركز الظهير الأيسر.

بن سبعيني ليس المدافع التقليدي الذي يعتمد على القوة البدنية والتدخلات، ولكنه يمتلك مؤهلات فنية تسمح له بالتعامل مع الكرة بكل هدوء، وتنظيم اللعب من الخلف عندما ينشط كلاعب وسط. كما يمتلك بن سبعيني القدرة على التسجيل بشكل منتظم، وتقديم التمريرات الحاسمة عندما ينشط كظهير أيسر.

كل تلك المقومات من الأمور الرئيسية التي يطلبها غوارديولا في أي لاعب يلعب تحت قيادته، وهو ما يقوي موقف بن سبعيني أيضا.

نضج تكتيكي

رامي بن سبعيني وصل في الأشهر الماضية، لنضج تكتيكي كبير، بعد اكتسابه لخبرات كبيرة في الدوري الفرنسي قبل الانتقال إلى مونشنغلادباخ.

ما عزز من خبرات بن سبعيني مشاركة الفريق الألماني في دوري أبطال أوروبا، والوقوع في مجموعة قوية، رفقة ريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق