الرئيسيالمغاربيعاجل

الرئيس الصحراوي يدعو الأمم المتحدة الى تحمل مسؤوليتها في تصفية الاستعمار من افريقيا

دعا رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ابراهيم غالي منظمة الامم المتحدة إلى “تحمل مسؤوليتها كاملة” في تصفية الاستعمار من افريقيا عبر “التنفيذ العاجل” لمأمورية بعثتها لتنظيم استفاء تقرير المصير في الصحراء الغربية كما طالب الاتحاد الافريقي بممارسة “مزيد من الجهود و الضغوط” حتى استكمال تحرير القارة الافريقية.

وقال الرئيس الصحراوي الامين العام لجبهة البوليساريو في كلمة له خلال افتتاح أشغال الدورة العادية العاشرة للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو والتي ستكون محطة لتقييم ما تم انجازه على مختلف واجهات الكفاح الوطني للشعب الصحراوي ضد المحتل المغربي : “في هذه الآونة التي صدر فيها قرار مجلس الأمن الدولي 2468 فإننا ننتظر من الأمم المتحدة أن تتحمل مسؤوليتها كاملة في تصفية الاستعمار من إفريقيا بالتنفيذ العاجل لمأمورية بعثتها لتنظيم استفاء تقرير المصير في الصحراء الغربية”.

و كان مجلس الامن الدولي تبنى أول أمس الثلاثاء القرار رقم 2468 الذي مددت بموجبه ولاية بعثة الأمم المتحدة المكلفة بتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) لفترة ستة أشهر.

و ثمن الرئيس الصحراوي في كلمته التي أوردتها وكالة الانباء الصحراوية (واص) موقف مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي “السادك” التي نظمت في 25 – 26 مارس الماضي بجنوب افريقيا ندوة للتضامن مع الجمهورية الصحراوية ودعم حق الشعب الصحراوي في الاستقلال وتقرير المصير داعيا الاتحاد الافريقي الى “ممارسة مزيد من الجهود و الضغوط حتى استكمال تحرير القارة الافريقية” الامر الذي “لن يتم الا بتخلص الشعب الصحراوي من براثن الاحتلال المغربي”.

و اعتبر الرئيس غالي أن القضية الصحراوية حققت جملة من المكاسب على الصعد الداخلية و الخارجية “بفضل المقاومة السلمية الباسلة والصمود المنقطع النظير لجماهير الشعب الصحراوي رغم التصعيد القمعي الوحشي والحصار والتضييق الذي تمارسه دولة الاحتلال المغربي” موجها التحية الى “أبطال انتفاضة الاستقلال” وفي مقدمتهم معتقلي “اكديم إيزيك” وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.

و من بين المكاسب المحققة على الصعيد الدولي أشار الرئيس الصحراوي في كلمته الى أن الدولة الصحراوية عززت من مكانتها ومارست دورها الفاعل كعضو مؤسس في الاتحاد الإفريقي.

و شدد الرئيس غالي في ختام كلمته على اصرار الشعب الصحراوي و قيادته على مواصلة الكفاح و المقاومة و الصمود الى غاية استكمال تحقيق الاستقلال و سيادة الجمهورية الصحراوية على كامل ترابها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق