الرئيسيرياضةعاجل

اتحاد الجزائر يعمق الفارق في الصدارة ويضع قدما على منصة التتويج

بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس

تقدم فريق اتحاد العاصمة خطوة جديدة نحو التتويج ببطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم عقب فوزه سهرة أمس على ضيفه اولمبي المدية بثلاثية مقابل هدف قبل ثلاثة جولات عن نهاية الموسم.

طرد النحس الذي لازمه منذ 5 جولات

عمق أبناء سوسطارة الفارق لأربع نقاط عن مُطارده المباشر، نادي بارادو، المنهزم في ملعب الوحدة المغاربية ببجاية أمام المولودية المحلية بهدف نظيف. وتمكن اتحاد الجزائر من طرد النحس وتحقيق الفوز الذي غاب غنه منذ خمس جولات أمام أولمبي المدية .

الفوز لم يكن سهلا والمدية أكبر الخاسرين

وكان الأولمبي سباقا للتهديف مبكرا عبر مهاجمه توفيق عدادي في الدقيقة ( 4)، حيث بقي جمهور الاتحاد على الأعصاب إلى غاية الدقيقة ( 51)، التي تمكن فيها بن غيث من تعديل الكفة،

ليأتي الفرج بأقدام الليبي اللافي في الدقيقة ( 80)، ثم التأكيد بإصابة ثالثة وقعها مزيان في الدقيقة ( 90+1)، مهديا ثلاث نقاط ثمينة لأبناء “سوسطارة” مكنتهم من توسيع الفارق إلى أربع نقاط في الطليعة ب(49 ) نقطة ، في حين يعد أولمبي المدية أكبر الخاسرين بسقوطه للصف الأخير (28 ) نقطة .

 الكناري وبارادو يسقطان

وعجز كلا المُطاردين، نادي بارادو و شبيبة القبائل، مواصلة الضغط على المتصدر، بهزيمتها خارج الديار أمام مولودية بجاية (0-1) وشباب قسنطينة (0-2) على التوالي.

وخسر شبان بارادو الرهان ضد “البجاوية” المُهددين بالسقوط، حيث انتفضوا بواسطة هدف مازاري عند الدقيقة (د 81)، ليرتقي المحليين بمرتبة واحدة (الصف 14، 29 ن)، في انتظار باقي الجولات لمحاولة الخروج من المنطقة الحمراء، في حين يبقي نادي بارادو في الوصافة (45 ن).

” السنافر” يواصلون الزحف

كما لم تعرف تشكيلة شبيبة القبائل كيفية استغلال أفضلية اللعب دون جمهور بملعب الشهيد حملاوي،

الذي سيطر فيه شباب قسنطينة بتوقيعه لهدفين في الشوط الأول من قبل عبيد (د 25) و بن عيادة (د 44).

ثلاث نقاط مهمة في سبيل الصعود فوق المنصة لفريق “السنافر” تضعهم في الصف الخامس (39 ن) بمعية سطيف والمولودية.

أما الشبيبة فستواصل المراقبة من الصف الثالث (43 ن).

نقطة ثمينة للحمراوة أمام تاجنانت

وفي قراءة لمؤخرة الترتيب، عادت مولودية وهران بنقطة ثمينة من ميدان دفاع تاجنانت (0-0)، أحد منافسيها في صراع ضمان البقاء، ليبقي “الحمراوة” في المركز ال 13 (29 ن)، خلف تاجنانت بنقطة واحدة (ال 11، 30 ن).

اتحاد بلعباس يغادر ذيل الرتيب

من جانبه غادر اتحاد بلعباس ذيل الترتيب بانتصاره في الرمق الأخير على جمعية عين مليلة (1-0)، بفضل مهاجمه المخضرم سوقار، الذي عرف كيفية تدارك إخفاق تسجيل زميله لقرع لضربة جزاء موقعا هدف الإنقاذ (90+4) مهديا النقاط الثلاث التي سمحت للمحليين بالتزاحم مع بجاية ووهران في الصف ال 13 (29)، في حين تبقى عين مليلة في المرتبة ال 11 (30 ن)، في انتظار ما سيسفر عليه الصراع المحتدم من أجل ضمان البقاء في بطولة الأضواء.

 الساورة تؤكد علو كعبها ببشار وتسحق المولودية برباعية

وأكدت شبيبة الساورة سيطرتها بعقر ديارها، عندما تفوقت على مولودية الجزائر بواقع (4-3)، تداول على تجسيدها كل من بكاكشي (د 22)، حامية (د 35 ض.ج)، لحمري د 50) وساعد (د 66).

بالمقابل، وقع ثُلاثية “العميد” التي لم تكن كافية للعودة بنتيجة إيجابية كل من بن دبكة (د 31)، فريوي (د 45+1 ض.ج) ونقاش (د 82)ليصعد “نسور” بشار إلى الصف الرابع (40 ن)، أما المولودية العاصمية فتدحرجت إلى الصف الخامس (39) مناصفة مع سطيف وقسنطينة.

 بلوزداد يتقدم خطوة جديدة نحو ضمان البقاء

في وسط جدول الترتيب، افترق أهلي برج بوعريريج وضيفه شباب بلوزداد على نتيجة بيضاء (0-0)، تخدم “البلوزدادية” بصفة أكبر عقب التحاقهم بالبرج في المركز التاسع (34 ن).

 الوفاق يرتقي والنصرية تتراجع

و افتتحت هذه الجولة بملعب 20 أوت بالعاصمة، حيث اكتفى نصر حسين داي بالتعادل السلبي أمام ضيفه وفاق سطيف (0-0)، لتتراجع “النصرية” إلى الصف الثامن (36 ن)، عكس “السطايفية” الذين ارتقوا للمرتبة الخامسة (39 ن).

ايت عمار محمد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق