الاخيرةعاجل

جريح واحد في انفجار بأنبوب ناقل للغاز بمؤسسة فرتيال عنابة

اخماد الحريق بعد تدخلات دامت ساعتين

تم مساء امس التحكم الكلي في حريق نشب بمؤسسة مخصبات الجزائر فرتيال بعنابة إثر انفجار وقع بأنبوب ناقل للغاز بذات المؤسسة تسبب فى إصابة عامل بحروق من الدرجة الثانية حسب ما علم من مديرية الحماية المدنية بالولاية.

فبعد تدخلات دامت ساعتين تمكنت فرق الحماية المدنية من إخماد الحريق الذي نشب حوالي الساعة الخامسة والنصف من مساء أمس الاول ومنع انتشاره إلى باقي منشآت هذا الموقع الحساس الذي أشار إلى أن الضحية عامل يبلغ 36 سنة من العمر تم نقله إلى مصلحة الحروق بمستشفى ابن سيناء التابع للمركز الاستشفائي الجامعي لعنابة بعد أن قدمت له الإسعافات الأولية بمكان الحادث.

وقد سخرت المديرية المحلية للحماية المدنية أربع شاحنات وخمس سيارات إسعاف من بينها سيارة إسعاف طبية و36 عون إطفاء إلى جانب خمسة ضباط للتحكم في هذا الحادث الذي خلف أيضا خسائر مادية تمثلت في أنابيب معدات صناعية بموقع الانفجار .

وإلى جانب إخماد الحريق تم تأمين الموقع ومحيط هذه المؤسسة التي تقع بحي سيبوس ببلدية البوني وتستعمل في نشاطاتها الاقتصادية مزيج من الغازات الضرورية لإنتاج الأمونياك والنيترات ومختلف أنواع المخصبات كما تمت الإشارة إليه .

من جهتها اتخذت مؤسسة فرتيال إجراءات احترازية لتأمين منشآت المؤسسة فيما فتحت الجهات الأمنية المعنية بدورها تحقيقا لتحديد أسباب وظروف هذا الحادث بدقة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق