الاخيرةعاجل

خمسة حافلات متنقلة للتبرع بالدم عبر 26 مسجدا بالعاصمة

في إطار العمليات التضامنية الخاصة بشهر رمضان

خصصت الوكالة الوطنية للدم خمسة حافلات متنقلة للتبرع بالدم موزعة عبر 26 مسجد بالجزائر العاصمة في إطار العمليات التضامنية الخاصة بشهر رمضان الكريم التي تنظمها على المستوى الوطني ،حسبما أفاد به مدير الاتصال بذات الهيئة الصحية الدكتور كري سفيان.

وأوضح الدكتور كري امس أن حملة التبرع بالدم تندرج في إطار العملية التضامنية التي ترعاها وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف وستشمل 26 مسجدا بمجموع 48 عملية بولاية الجزائر.

وتستمر العملية إلى غاية نهاية شهر رمضان حيث تم ايضا تهيئة فضاءات بالقرب من المساجد ها لتسهيل عملية التبرع مباشرة بعد أداء الصلاة فضلا على تخصيص دروس للحث على أهمية التبرع بالدم للتحسيس وترقية ثقافة التبرع بالدم .

وأشار المتحدث الى أن العملية التضامنية خلال الشهر الفضيل التي يشرف عليها طاقم طبي وشبه طبي متخصص تهدف إلى جمع كمية كافية من الدم قصد تلبية احتياجات مصالح الإستعجالات الطبية والتوليد وطب الأطفال والجراحة ناهيك عن أمراض الدم على غرار التلاسيميا والهيموفيليا .

وأضاف ذات المصدر أن هذه العملية تندرج في إطار حرص الوكالة الوطنية للدم على المشاركة في مختلف العمليات التضامنية التي يتم تنظيمها خلال شهر رمضان خدمة للمواطن وذلك بالتنسيق مع مراكز حقن الدم وعددها 16 مركزا على مستوى الجزائر العاصمة من ضمن 229 مركز حقن دم على المستوى الوطني معنية بعملية جمع الدم لتزويد مختلف المصالح الاستشفائية .

وذكر نفس المصدر أن الوكالة الوطنية للدم تنظم حملة وطنية للتبرع بالدم طيلة شهر رمضان عبر مختلف المساجد على مستوى التراب الوطني.

وقد تم نشر برنامج الحملة على الموقع الإلكتروني للوكالة www. a n s .dz لتقديم تفاصيل برنامج وأجندة العملية التضامنية التي دأبت الوكالة على تنظيمها كل شهر رمضان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق