الرئيسيرياضةعاجل

محرز العربي الوحيد المتوج بالدوري الإنجليزي مع فريقين مختلفين

الكاف هنأته بالانجاز و ضربت له موعدا في كأس إفريقيا

توج أمس الدولي الجزائري رياض محرز رسميا مع فريقه مانشستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على برايتون برباعية لهدف بعد منافسة شديدة مع ليفربول حتى الجولة الأخيرة من الموسم .

 التتويج كان صعبا

أفرزت نتائج الجولة الختامية على بقاء فارق النقطة الواحدة على حاله بين سيتي بقيادة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، وليفربول بقيادة الألماني يورغن كلوب، فأنهى الأول الموسم مع 98 نقطة مقابل 97 للثاني الفائز على ولفرهامبتون 2-صفر، في ختام بطولة شهدت تنافسا من الأقوى في تاريخ الكرة الإنجليزية.

السيتي يتوج باللقب للمرة الثانية على التوالي

توج مانشستر سيتي باللقب للمرة الثانية على التوالي والرابعة في المواسم الثمانية الأخيرة، بينما سيضطر ليفربول إلى الانتظار مجددا للتتويج بلقب يبحث عنه منذ أحرز الكأس للمرة الأخيرة عام 1990.

 توهج وسجل الهدف الثالث

ساهم محرز بفوز فريقه برباعية في مرمى برايتون بتسجيله للهدف الثالث ليتوج مانشستر سيتي بالبريمرليغ للسنة الثانية على التوالي.

دخل تاريخ الدوري الإنجليزي من أوسع أبوابه

حقق محرز إنجازا جديدا ليدخل تاريخ الدوري الإنجليزي من أوسع أبوابه ليصبح العربي الوحيد المتوج بلقب الدوري الإنجليزي مع فريقين مختلفين.

و نجح محرز رفقة فريقه السابق ليستر سيتي بالتتويج بلقب الدوري موسم 2015-2016، ليعود للتتويج بلقب الدوري مع مانشستر سيتي لموسم 2018-2019.

عادل رقم الايفواري كولو توريه التاريخي

حقق محرز رقمًا تاريخيًا بعدما ساهم في تحقيق فريقه للقب الدوري الإنجليزي لموسم 2018/2019.

ووفقًا لشبكة “سكاواكا” للإحصائيات، فإن محرز حقق لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حققه من قبله بقميص ليستر سيتي عام 2016،

ليصبح ثاني لاعب في تاريخ البريميرليغ يحقق اللقب مع ناديين مختلفين.

وعادل محرز رقم الإيفواري كولو توريه لاعب مانشستر سيتي السابق، الذي سبقه وحقق اللقب مع ناديين مختلفين (آرسنال ومانشستر سيتي).

وساهم توريه في فوز آرسنال بلقب البريميرليغ موسم 2003/2004، عندما حقق الفريق اللندني لقب الدوري بدون هزيمة.

غوارديولا عول عليه أساسيا وعانقه بحرارة عقب لقاء برايتون

بعد انتهاء المباراة أظهرت لقطات مصورة مقطع فيديو لقي إعجاب الجماهير،

حين عانق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا النجم الجزائري محرز، وتحدث معه في أرضية الملعب بعدما أشركه أساسياً في مباراة الحسم.

وكان محرز حبيس دكّة البدلاء في مانشستر سيتي بالفترة الأخيرة، بعدما خرج في العديد من المباريات من حسابات المدرب غوارديولا،

لكن الأخير فاجأ الجميع بالاعتماد على الجزائري في مباراة قد تكون الأهم خلال الموسم بكامله.

وظهر محرز في الوقت المناسب في مباراة السيتي وبرايتون، وهو الذي سجل العديد من الأهداف الحاسمة خلال هذا الموسم، مع العلم أن بعضهم يتحدث عن إمكانية رحيله نهاية الموسم الحالي في ظلّ رغبته باللعب أساسياً.

رفع رصيده من الأهداف إلى سبعة

رفع محرز رصيده إلى 7 أهداف في 27 مباراة بالدوري المحلي مقابل 4 تمريرات حاسمة، بينما يعتبر هذا الهدف الرقم 11 هذا الموسم في 43 بكافة المسابقات.

 وجّه رسالة إلى جماهير مانشستر سيتي

وجّه محرز رسالة إلى الجماهير، بعدما ساهم في تتويج فريقه حيث
نشر عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، صورة تظهر مهاجم مانشستر سيتي يحتفل بهدفه في شباك برايتون، ليعلق عليها قائلاً: “من خلال الصعود والهبوط، نعتقد دائماً أنها مجرد بداية.

الحمد لله دائماً”، في إشارة واضحة إلى رضاه عن ما جرى مع فريقه في الموسم الحالي، وجلوسه على دكة البدلاء في معظم المباريات التي خاضها الفريق.

لقي التهاني من الجماهير العربية والعالمية

تفاعلت الجماهير العربية والعالمية مع تغريدة محرز، حيث قدمت له التهنئة والمباركات على حصوله على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، للمرة الثانية في تاريخه، بعدما فعلها مع فريقه السابق ليستر سيتي.

وأعاد محرز إعادة تغريد ما كتبه أحدهم عبر حسابه الذي قال فيه: “أصبح محرز ملك المغرب العربي الكبير، وعليكم إحضار أفضل التمور العربية له، حتى يفطر عليها، بسبب صيامه الطويل” .

 خاض مواجهة برايتون صائما

كتب محرز في تعليق على ما قيل بحقه بعض الرموز الضاحكة، بالإضافة إلى قلب يشير إلى إعجابه بما عبر عنه المشجع، علاوة على وضع رمز اليد المرفوعة للدعاء، في إشارة واضحة من النجم الجزائري إلى خوضه المواجهة ضد برايتون في ختام الدوري الإنكليزي وهو صائم.

محرز:” كنت أدرك صعوبة المشاركة مع مانشستر سيتي”

أكد محرز، أنه كان يعلم بصعوبة المنافسة على حجز مكان أساسي بتشكيل السيتي هذا الموسم، مؤكدا أنه اجتهد وقدم كل ما لديه.

وقال محرز في تصريحات تلفزيونية عقب مواجهة برايتون: “كنت أعلم بصعوبة المنافسة فيما يخص حجز مكان في تشكيلة مانشستر سيتي الأساسية لكنني أعلم قدراتي جيدا وأثق بنفسي”.

وأضاف: “سعيد للغاية بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية في مسيرتي، سواء مع ليستر وحاليا رفقة مانشستر سيتي، الأمر كان صعبا في هذا الموسم وليفربول كان منافسا قويا”.

غوارديولا يكشف سبب إشراكه أساسيا أمام برايتون

كشف الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن سبب إشراك محرز أساسيا أمام برايتون .

وغاب محرز عن المشاركة مع مانشستر سيتي بشكل أساسي في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 13 افريل الماضي، قبل أن يعود للمشاركة في الجولة الختامية للمسابقة.

وقال غوارديولا في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” البريطانية: “أشركت محرز بشكل أساسي في مباراة برايتون بسبب مهاراته وشخصيته القوية”.

وأضاف: “محرز يمتلك القدرة على اللعب في المساحات الصغيرة ، وقد شاهدنا مباريات برايتون الأخيرة ورأينا أنهم يدافعون بشكل عميق للغاية، وسنحتاج إلى لاعب مثل محرز لمثل هذا الأمر”.

الكاف تنتظره على أرض الفراعنة

هنأت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف” الدولي الجزائري رياض محرز على تتويجه بلقب الدوري الانجليزي الممتاز رفقة ناديه مانشيستر سيتي، بعد الفوز على برايتون في جولة الختام برباعية لهدف في لقاء تألق فيه محرز بشكل ملفت للانتباه بتمريرة حاسمة وهدف عالمي.

وهنأت “الكاف” في تغريدة عبر صفحتها الرسمية في “تويتر” محرز ووضعت له صورتين الأولى بقميص السيتي والثانية بقميص “الخضر” وأضافت في تغريدتها :”نتطلع لرؤيتك في مصر الصيف القادم.”

ايت عمار محمد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق