رياضةعاجل

روراوة يحدد موعد قرعة ومباريات كأس محمد السادس للأندية العربية لكرة القدم

27 مليون دولار مكافآت بطولة المنتخبات

عقدت اللجنة المنظمة لكأس محمد السادس للأندية العربية أبطال الدوري، في نسختها الثانية “المتجددة”، أمس ، أول اجتماع لها في مدينة جدة الساحلية برئاسة الجزائري محمد روراوة، وبحضور رجاءالله السلمي، وطلال آل الشيخ، وهاني أبوريدة، وعبد الله الجنيبي، ومبارك الضفيان أعضاء اللجنة.

واقترحت اللجنة أن تسحب قرعة دور الـ 32 في جويلية المقبل، وتُجرى منافساته في الفترة من 20 أوت إلى 6 أكتوبر 2019، على أن تجرى قرعة دور الـ 16 في الثامن من أكتوبر، وتنطلق منافساته في 18 أكتوبر وتنتهي في الثلاثين من نوفمبر.

وبالنسبة لقرعة الأدوار من الثمانية إلى النهائي اقترحت اللجنة سحبها في الأول من ديسمبر المقبل، على أن تلعب منافسات دور الثمانية ابتداءً من 13 ديسمبر إلى نهاية جانفي ، ودور الـ 4 من 5 فيفري إلى نهاية مارس، والنهائي خلال أيام 16 ـ 17 ـ 18 إبريل 2020.

وأوضحت جريدة “الرياضية“ السعودية نقلا عن مصادر خاصة أن الاتحاد العربي رصد 27 مليون دولار للبطولة المقترحة للمنتخبات والتي قسمها إلى قسمين، الأول يتأهل 10 منتخبات بشكل مباشر إلى دور الـ 16 حسب التصنيف من 1 إلى 10.

والثاني تجرى تصفياته بين 12 منتخباً بطريقة الذهاب والإياب “خروج المغلوب” حسب تصنيف “فيفا” من 11 إلى 22 بحيث تتأهل 6 منتخبات تنضم إلى منتخبات القسم الأول، وتُجرى هذه البطولة على مدار 18 شهراً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق