رياضة

رفع الأثقال / بطولة العالم للأواسط: فارس طوايري الممثل الوحيد للجزائر بجزر فيجي

سيكون الرباع فارس طوايري, الممثل الوحيد للجزائر في بطولة العالم للأواسط التي انطلقت يوم السبت بسوفا, عاصمة جزر فيجي, بمشاركة أزيد من 280 رياضي و رياضية يمثلون حوالي 50 دولة مشاركة.

وسيدخل طوايري المنافسة وكله عزم على تحقيق هدفه الاساسي المتمثل في تحسين نتيجته الشخصية و كذلك التموقع ضمن قائمة العشرة الاوائل في هذا المونديال.

وعن مشاركة الممثل الوحيد للجزائر, اوضح المدرب الوطني عبد المنعم يحياوي لوكالة الانباء الجزائرية ان “الرباع الجزائري سيتنافس في الفوج الاول (أ) رفقة عدة رياضيين يتمتعون بسمعة طيبة على الساحة العالمية”,

موضحا ان قرار مشاركته في فئة 81 كلغ جاء بعد ادراج و اعتماد هذه الفئة التنافسية الجديدة هذه السنة من قبل الهيئة الدولية.

و أوضح المدرب الوطني ان مهمة ممثل الجزائر ستكون شاقة وصعبة باعتبار انه سيكون مطالبا بتحدي اسماء قوية في عالم رفع الاثقال ابرزهم الامريكي اريسون جامس ماوروس و الكولمبي سوليس اربوليدا جون فيليب و الايراني حسين سلطاني و البيلاروسي ايهار لوزكا و الارميني هارثونيان رفيق و كذا الليتواني ريتفاراس سوهارفر.

هذه المعطيات تبين ان مهمة طوايري العائد مؤخرا من الاصابة, سوف لن تكون سهلة, خاصة و ان هذا الاخير لم يشارك في منافسة من هذا المستوى منذ بطولة العالم 2018 بأوزباكستان والتي انهاها في المركز السادس في فئة 77 كلغ,

بعد رفعه لحمولة 309 كلغ في مجموع الحركتين (141 كلغ في حركة الخطف و 168 كلغ في حركة النثر).

ويتعين على الرباع الجزائري تحقيق نتيجة يعادل بها على الاقل أفضل نتيجة شخصية (150 كلغ في الخطف و 185 في النثر), التي حققها قبل تنقله للمشاركة في هذا المونديال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق