الاخيرةالرئيسيعاجل

وزير الداخلية يمنح “وسام الشجاعة” للعريف عبد القادر سحنون

أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية صلاح الدين دحمون على تكريم العريف في صفوف الحماية المدنية، عبد القادر سحنون بمنحه “وسام الشجاعة” نظير العمل البطولي الذي قام به وانقاذه لامرأتين من الموت المحقق الخميس الماضي بحي المدينة الجديدة بوهران على اثر حريق نشب بداخل مطعم معرضا حياته للخطر رغم وجوده في يوم راحة.

وتم التكريم بحضور المدير العام للحماية المدنية العقيد بوعلام بوغلاف والمدير العام للأمن الوطني عبد القادر قارة بوهدبة الى جانب اطارات المديرية العامة للحماية المدنية.

و أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية أن هذا البطل يعد ” فخرا للجزائر” مشيرا الى أن عمله البطولي نابع من طبيعة عمله ” الانساني” و “ضميره المهني” .

وبعدما حيا الوزير رجال الحماية المدنية على مهنيتهم وعملهم المشهود له في كل العالم، تم منح عبد القادر سحنون “وسام الشجاعة ” كما تم منحه “وسام ” فارس فيلق الشرف” من طرف المنظمة العالمية للحماية المدنية. و بالمناسبة تم ايضا تكريم والدي هذا البطل.

و على هامش التكريم اكد الوزير أن عبد القادر سحنون الذي قلد بوسام عريف نظير العمل البطولي دليل على “المرؤة والجرأة “التي يتمتع بها .

و بمناسبة اقتراب موسم الاصطياف ، دعا الوزير مصالح الحماية المدنية و الامن الوطني الى اعداد “برنامج مكثف” لمرافقة المواطنين بهدف قضاء هذا الموسم في أحسن الظروف، داعيا المواطنين الى الالتزام بالعمليات التحسيسية و الاجراءات الوقائية خاصة على مستوى الشواطئ و الطرقات لتفادي حوادث المرور و حماية الغابات من الحرائق.

من جانبه، عبر عبد القادر سحنون عن امتنانه للتكريم الذي حظي به من طرف السلطات الوطنية والمحلية، مؤكدا ان عمله البطولي نابع من “واجبه كرجل من رجال الحماية المدنية في اداء عملهم سواء نظاميا أو في أوقات العطلة”.

وارجع الفضل في ذلك الى التكوين الذي استفاد منه بمدرسة التدريب والتدخل للحماية المدنية بالحميز ومرافقة القدامى الذين قاموا بتدريبه ورفقائه على التدخل في الشارع.

للإشارة قام المدير العام للحماية المدنية منذ يومين بترقية العون سحنون عبد القادر إلى رتبة عريف.ش

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق