عاجلقضايا و محاكم

محكمة تلمسان تستدعي المدير العام لمسح الأراضي

استمعت مصالح الشرطة للمدير العام لمسح الأراضي في قضايا تبديد عقار عمومي بعدما تم استدعاؤه من قبل وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان، حسبما علم من هذا الأخير.

ويأتي هذا الاستدعاء بعد تقديم وثائق من قبل المديرة السابقة لمسح الأراضي بتلمسان والتي تشغل حاليا منصب المديرة الجهوية لمسح الأراضي بوهران مورطة مسؤولها الوطني ومسؤولين آخرين من مديرية أملاك الدولة وأعوان من مديرية مسح الاراضي لتلمسان “قاموا بتزوير بيانات معلوماتية عن الطبيعة القانونية لبعض الأوعية العقارية (فلاحية وغابية)”، وفق ما أوضح وكيل الجمهورية.

ولم تمس هذه القضايا المتعلقة بالعقار “مدينة تلمسان والمنصورة فحسب ولكن بعض الدوائر أيضا كالغزوات ومرسى بن مهيدي وهنين لتمتد إلى غاية ولاية وهران”، مثلما أشير إليه.

وتعد المديرة المذكورة سابقا متهمة مع مسؤولين آخرين من الولاية وبلدية ودائرة المنصورة في قضية تبديد وعاء عقاري يتربع على حوالي 72000 متر مربع يقع في بوهناق ببلدية المنصورة في الحي المسمى “غزة” حيث لا يزال التحقيق جارياً، كما أبرزه وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان.

ومن جهة ثانية، فتحت النيابة العامة بتلمسان العديد من التحقيقات حول قضايا تتعلق باختلاس ممتلكات عمومية وصفقات مشبوهة ببلديات تلمسان وبني مستر والمنصورة وقامت في إطار قضية أخرى خاصة بتبديد أموال عمومية على مستوى مؤسسة التسيير السياحي لتلمسان بسحب جوازات السفر ل11 موظفا من القطاع ومقاولين مما يعني منعهم من مغادرة البلاد، وفقا لنفس المصدر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق