الرئيسيرياضةعاجل

بلماضي:” جئت إلى مصر لتحقيق ما لم يتوقعه أحد”

"الخُضر" يؤكدون علو كعبهم ،احتفالات جنونية وحلم تعليق النجمة الثانية يكبر

أكّد أمسية أمس المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم علو كعبه على أرض الكنانة بعد فوزه بالأداء والنتيجة أمام غينيا بثلاثية نظيفة برسم ثمن نهائي الكان 2019.

بلايلي يفتتح المهرجان ،محرز يضاعف ووناس يقضي على أحلام الغينيين

افتتح بلايلي التسجيل في الدقيقة 24، بعد تبادل رائع للكرة مع بغداد بونجاح، داخل منطقة الجزاء، وضاعف رياض محرز لاعب مانشستر سيتي النتيجة، بمهارة فردية بعد 57 دقيقة.

وقضى البديل آدم أوناس على احلام الغينيين ، بعدما أنهى هجمة مرتدة سريعة في الشباك، قبل 8 دقائق على النهاية.

تأهل بعلامة الكاملة

حجز” الخضر ” تأشيرة العبور إلى ربع النهائي بالعلامة الكاملة بعد تحقيقه لأربعة انتصارات متتالية أمام كينيا والسنغال وتنزانيا وغينيا .

الجزائر الأفضل هجوميا ودفاعيا

نصب “الافناك ” رقما صعبا بتسجيلهم 9 أهداف كاملة دون تلقي أي هدف منذ انطلاق العرس الكروي الإفريقي . وسيواجه “الخُضر” في ربع النهائي يوم الخميس القادم بملعب السويس انطلاقا من الساعة الخامسة بالتوقيت الجزائري الفائز من اللقاء الذي جمع أمس بين مالي و كوت ديفوار .

 أضحت المرشح الأول دون منازع

العرض المقدم أمام غينيا عزز من وضع” الخضر ” ووضعهم كأبرز مرشح لإحراز اللقب القاري عقب الخروج المفاجئ لمصر صاحبة الضيافة والمغرب.

وعبر عشاق المنتخب الوطني عن سعادتهم الكبيرة بهذا الانتصار الجديد لأشبال بلماضي حيث خرجوا عقب صافرة النهاية إلى مختلف الشوارع سواء في العاصمة أو عبر الولايات الأخرى من الوطن وسط فرحة جنونية من طرف الجزائريين والذين أجمعوا على الاقتراب من تعليق النجمة الثانية.

بلماضي راض على الأداء

أبدى الناخب الوطني جمال بلماضي ، سعادته بالثلاثية أمام غينيا ،وقال بلماضي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، إنه راض عن الأداء الذي قدمه الفريق وتسجيل 3 أهداف، موضحا أن المنتخب الغيني بذل قصارى جهده في اللقاء.

تألق آدم أوناس لا يمثل حرجا لي

علق بلماضي على تألق وناس قائلا :” آدم أوناس لا يمثل لي حرجا بتألقه، بل شهادة نجاح لي بوجود بعض البدلاء المميزين يصنعون الفارق”.

تألق البدلاء ليس مفاجأة بالنسبة لي

أشار بلماضي إلى أن تألق البدلاء ليس مفاجأة بالنسبة له، موضحا أنه جاء إلى مصر لخوض الكان من أجل إحراز ما لم يصدقه أي أحد .

اعتمدت على سياسة المداورة بشكل جيد أمام تنزانيا

أوضح بلماضي أنه اعتمد على سياسة المداورة بشكل جيد في مباراة تنزانيا، ومنح الفرصة للأساسيين لالتقاط الأنفاس، فالجميع يلعب بنفس المستوى من اللياقة البدنية.

أشعر بالإرهاق نتيجة توالي المباريات

أشار بلماضي إلى أنه يشعر بالإرهاق نتيجة توالي المباريات، وكل ما يشغله الهموم التي تحاصر كل مدرب قبل أي مباراة.

لم أفز باللقب بعد حتى أحتفل

أكد بلماضي أن منتخب الجزائر لم يفز باللقب بعد حتى يحتفل، خاصة أن هناك فرق طموحة تسعى للتتويج، بجانب وجود فرق مرشحة لعبت في كأس العالم.

أسعى لتصحيح الأخطاء الصغيرة

أوضح بلماضي أنه يسعى لتصحيح الأخطاء الصغيرة، ورد بشكل ساخر على سؤال حول النصائح يوجهها لنفسه، بالقول: “إذا فعلت ذلك سأكون أصبت بالجنون، لدي ملاحظات وبالتأكيد هناك فرصة بسيطة للراحة لأعاود نشاطي”.

عاين اليوم مباراة مالي أمام كوت ديفوار

أشار بلماضي إلى أنه سيتابع مباراة مالي وكوت ديفوار في ملعب السويس، من أرض الملعب، حيث من المنتظر أن يواجه الفائز بها في ربع النهائي.

هذا وعدي للجماهير الجزائرية

قدم بلماضي وعدا للجزائريين قائلا : “هذا هو الهدف بالنسبة لنا أن نجعل شعبنا فخوراً بنا، نحن نعلم أن الجزائر شعب شغوف بكرة القدم، ورغبنا بإدخال السعادة على قلبه، فهذا واجب بالنسبة لنا واللاعبون يدركون ذلك، فهم يطمحون إلى إسعاد الشعب أولاً وقبل كلّ شيء”.

وأضاف: “نحنُ نحاول أن نثبت أن مستوانا مستقر، نسجل الأهداف ولا نستقبلها، متمسكون جداً بالشق الدفاعي فلا أتذكر اليوم أنهم هددوا مرمانا بشكل حقيقي، كنا أقوياء فعلاً، هذه إضافة لنا، وشيء يرضيني شخصياً، أتمنى أن يكون هذا ضماناً للمستقبل، وهذا ما نبحث عنه”.

لا أجد أي حرج أو ضغط في عملية اختيار التشكيلة الأساسية

قال بلماضي بأنه لا يجد أي صعوبة في تحديد التشكيلة الأساسية :” أملك مجموعة مميزة من اللاعبين في صفوف المنتخب الجزائري، ولا أظن أن هناك أي حرج أو ضغط في عملية اختيار التشكيلة الأساسية لكل مباراة، فلكل لاعب ميزته الخاصة”.

ايت عمار محمد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق