الحدثالرئيسيعاجل

تسجيل ما معدله 3000 قضية سنويا تتعلق بنهب العقار الغابي

المدير العام للغابات، محمودي علي

كشف المدير العام للغابات، محمودي علي، اليوم من الشلف عن تسجيل ما معدله 3000 قضية سنويا تتعلق بنهب العقار الغابي.

وأوضح محمودي ،في رده على الصحافة بخصوص قضايا نهب العقار أن “هذه الظاهرة تتفاقم أساسا بالمناطق الساحلية” لافتا إلى “رفع ما معدله 3000 قضية سنويا أمام العدالة التي فصلت في غالبيتها، حسبه، لصالح المديرية العامة للغابات”.

من جهة اخرى أحصت المديرية العامة للغابات منذ انطلاق حملة الوقاية ومكافحة حرائق الغابات في الفاتح جوان و إلى غاية 8 جويلية الجاري، قرابة 678 حريقا عبر الوطن أتت على 1970 هكتارا من المساحات الغابية.

وكشف المدير العام للغابات، محمودي علي، في تصريح للصحافة على هامش تنصيبه للرتل المتنقل بغابة الداولة الكفافسة بالشلف أن “ما يربو عن 678 حريقا تم تسجيله إلى غاية الثامن من شهر جويلية أتت في مجملها على 1970 هكتارا من المساحات الغابية”.

و لفت محمودي إلى ضرورة تكاثف الجهود والتنسيق مع جميع القطاعات للحيلولة دون تفاقم هذه الحصيلة وتكرار سيناريو 2017 الذي شهد إتلاف أزيد من 54.000 هكتار، مشيرا إلى أن موسم 2018 يعد الاستثناء حيث لم تأت النيران إلا على 2300 هكتار.

و فيما يتعلق باحتراق مساحات كبيرة من المحاصيل الزراعية هذا الموسم، أرجع المدير العام للغابات ذلك إلى عدم احترام الفلاحين لإجراءات الأمان والاحتياط سيما فيما يتعلق بتخصيص المساحة المحيطة بالحقل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق