الاخيرة

تونس توجه إنابة قضائية للتحري

حول نشاطات الإخوة القروي في الجزائر

وجهت السلطات التونسية إنابات قضائية دولية للسلطات القضائية الجزائرية للتحري حول أنشطة الأخوين نبيل وغازي القروي والشركات التي يساهمان فيها، ويسيرانها، مع التقصي، بخصوص أملاكهما، العقارية المنقولة خارج التراب التونسي على غرار المغرب، اللكسمبورغ والجزائر.

وحسب ما أوردته وسائل إعلامن تونسية فإن قاضي التحقيق راسل البنك المركزي لتوضيح كيفية تحويل أموال المعنيان إلى الخارج، حيث قررت النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، التونسي، توجيه عديد من التهم لكل من نبيل وغازي القروي.

وتتعلق التهم الموجهة للأخوين القروي بغسل وتبييض الأموال، وذلك بناء على الأبحاث والاستقراءات المجراة في القضية التي تم التحقيق فيها بشأنهما.

وفي بلاغ للقطب القضائي، أقر قاضي التحقيق إجراءات ضد الأخوين نبيل وغازي القروين على غرار منعهما من السفر وتجميد الأموال.

وفي السياق أكدت وكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن منظمة “أنا يقظ”كانت قد تقدمت بشكوى بـ14 مارس 2014، إلى القطب القضائي الاقتصادي والمالي، بخصوص شبهة غسل وتبييض الأموال من قبل المعنيان، باستعمال الشركات التي يملكانها في كل من المغرب والجزائر واللكسمبورغ.

وقرر وكيل الجمهورية بالقطب القضائي المالي، على إثر هذه الشكوى فتح تحقيق في الموضوع، وأضافت الوكالة، أن قاضي التحقيق وجه تهم اعتياد غسل الأموال للأخوين القروي باستغلال التسهيلات التي خولتها خصائص النشاط المهني.

كما قرر منعهما من السفر وتجميد التعامل على الأملاك المنقولة والعقارية التابعة لها وتجميد الأرصدة البنكية الراجعة لهما.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق