الرئيسيرياضةعاجل

الموسم الكروي الجديد ينطلق يوم الغد بصدامات قوية

حامل اللقب يستدرج وفاق سطيف والكناري في ضيافة النصرية

يفتتح  يوم الغد الموسم الكروي الجديد 2019-2020 بإجراء ستة لقاءات من الجولة الأولى من بطولة المحترف الأول موبيليس لكرة القدم.

يدشن اتحاد العاصمة رحلة الدفاع عن لقبه بصدام قوي دون جمهور بملعب عمر حمادي ببولوغين أمام وفاق سطيف ، بينما ستطمح الفرق الصاعدة ضمن حظيرة الكبار في تحقيق نتائج إيجابية من أجل انطلاقة جيدة.

وسيخوض أبناء سوسطارة ثاني مواجهة لهم هذا الموسم تحت قيادة المدرب بلال دزيري بعد فوزهم بنيامي الجمعة الماضي على نادي سونيداب من النيجر (2-1) لحساب ذهاب الدور التمهيدي لرابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم .

أما وفاق سطيف, الذي عاش فترة متوترة بعد وضع رئيس النادي المستقيل حسان حمار رهن الحبس الاحتياطي في قضية رشوة وتزوير في مجال العقار, فسيدخل اللقاء بعدة أسماء جديدة تحت قيادة المدرب الجديد-القديم خير الدين مضوي.

من جهتها, ستدخل شبيبة القبائل التي يقودها المدرب الجديد, الفرنسي هوبير فيلود غمار المنافسة أمام نصر حسين داي الذي, بدوره عرف العديد من التغييرات في التشكيلة الأساسية مقارنة بالموسم الفارط حيث شهدت فترة الانتقالات الصيفية قدوم 18 لاعبا.

وسيكون نادي بارادو, ثالث ترتيب الموسم الفارط, أمام امتحان صعب عندما يحل ضيفا على العائد لحظيرة الكبار, اتحاد بسكرة, والذي سيلعب كل أوراقه من أجل تسجيل انطلاقة جيدة أمام جماهيره.

ومعلوم أن نادي بارادو سيدخل هذا اللقاء معنويات مرتفعة بعد فوزه المهم على نظيره الغيني, النادي الصناعي كامسار بثلاثية نظيفة , في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم, لحساب ذهاب الدور التمهيدي للمنافسة جمع بينهما يوم الجمعة الفارط بملعب 5 جويلية الاولمبي.

وستستقبل مولودية الجزائر -التي عرفت عودة المدرب الفرنسي برنار كازوني- بملعب 5 جويلية, الضيف جمعية أمل عين مليلة الذي حافظ على مدربه عزالدين آيت جودي.

وشهدت تشكيلة المولودية قدوم العديد من اللاعبين أبرزهم الدولي الجزائري السابق عبد المؤمن جابو (وفاق سطيف) والذي سيكون إضافة كبيرة للنادي العاصمي.

وسيواجه شباب بلوزداد, المتوج بكأس الجزائر الموسم الفارط والمرشح بقوة لخلافة اتحاد الجزائر, نادي أهلي برج بوعريريج ببجاية في لقاء يعد بالكثير.

أمام شبيبة الساورة, فستستقبل داخل قواعدها شباب قسنطينة بطل نسخة 2017-2018.

ومعلوم أن نادي ”الجسور المعلقة” سيكون أمام امتحان صعب بملعب بشار الذي غالبا لا يعرف خسارة “نسور الساورة” أمام جماهيرها. وستعرف هذه الجولة اجراء صدام مباشر بين الوافدين الجديدين نجم مقرة وأولمبي الشلف بملعب 8 ماي 1945 بسطيف كون ملعب مقرة لم يؤهل بعد من قبل الرابطة.

كما سيشهد الغرب الجزائري إقامة داربي واعد بين مولودية وهران و اتحاد بلعباس في لقاء مفتوح على كل الاحتمالات.

البرنامج الكامل للجولة الأولى:

الخميس

نجم مقرة 20:00 اولمبي الشلف
اتحاد الجزائر 20:00 وفاق سطيف
شبيبة الساورة 20:30 شباب قسنطينة

نصر حسين داي 17:00 شبيبة القبائل

أهلي برج بوعريريج 20:30 شباب بلوزداد

اتحاد بسكرة 21:00 نادي بارادو

 الجمعة :

مولودية الجزائر 21:00 جمعية عين مليلة

يوم السبت :

مولودية وهران 20:45 اتحاد بلعباس

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق