الاخيرةعاجل

سيول الأمطار تغمر عشرات المنازل بتبسة

غمرت سيول الأمطار الرعدية الغزيرة والمصحوبة بحبات البرد التي تساقطت طيلة مساء الأحد عشرات المنازل عبر عدة أحياء بمدينة تبسة, حسب ما ورد أمس الاثنين في بيان لمديرية الحماية المدنية بالولاية.

و أوضح المصدر أن مختلف وحدات الحماية المدنية لولاية تبسة تدخلت إلى غاية ساعة متأخرة من ليلة أمس الأحد لأجل امتصاص مياه الامطار التي اجتاحت المنازل عبر عدة أحياء ببلدية تبسة على غرار “الوئام” و “1نوفمبر 1954” و “30 سكنا” و “60 سكنا”.

كما تدخلت ذات المصالح ومنذ بداية تساقط الأمطار الغزيرة لأجل إنقاذ مستعملي الطرقات الذين علقت سياراتهم حيث تمكنت من إخراج 5 سيارات كانت عالقة عبر عدة طرقات و ذلك بأحياء “لاروكاد” و “الوئام” و “فاطمة الزهراء”, و كذا على الطريق الوطني رقم 10 عند مدخل عاصمة الولاية.

وقد تسببت التساقطات الغزيرة للأمطار أيضا في وقوع حادث مرور على الطريق الولائي رقم 8 بمنطقة “الدكان” نجم عن انحراف سيارة ثم انقلابها حيث قامت عناصر الحماية المدنية بإسعاف الجرحى, حسب ما ورد في ذات البيان.

كما أعدت مصالح الحماية المدنية بالتنسيق مع عدة قطاعات نظاما أمنيا بهدف تسهيل ومراقبة حركة المرور عبر مختلف الطرقات الرئيسية والثانوية و عبر الأحياء السكنية جراء تساقط الأمطار حيث تم تسجيل غلق جزئي للطريق الوطني رقم 10 الذي شهد حركة مرورية بطيئة.

و عززت مصالح الحماية المدنية أيضا نقاط المراقبة والحراسة لمختلف الأودية بمدينة تبسة وعبر عدد من البلديات تفاديا لحدوث خسائر مادية وبشرية في حال فيضانها, كما تمت الإشارة إليه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق