الرئيسيرياضةعاجل

أعضاء الفاف يصادقون على تغيير نظام البطولة بداية من الموسم المقبل

زرواطي المعارض الوحيد في غياب مدوار

صادق اليوم أعضاء الاتحادية الجزائرية لكرة القدم على تغيير نظام المنافسة في البطولة المحلية بدءًا من العام المقبل وذلك خلال الجمعية الاستثنائية للفاف برئاسة خير الدين زطشي.

 97 عضوا وافقوا على تعديل نظام البطولة

وافق 97 عضوا على تعديل نظام المنافسة بالمركز الوطني لسيدي موسى فيما كان محمد زرواطي رئيس نادي شبيبة الساورة الوحيد الذي رفض التعديل بينما تخلف عبد الكريم مدوار رئيس الرابطة الوطنية المحترفة عن الحضور لأسباب غير معلومة.

وتمت الموافقة بالإجماع على رفع عدد فرق البطولة المحترفة إلى 18 فريقا بدلا من 16 في المواسم السابقة، فيما تم تقسيم الدرجة الثانية إلى مجموعتين تضم كل واحدة 16 فريقا مع إلغاء صفة الاحتراف عن الأندية.

كما أخطر مسؤولو الاتحادية الجزائرية رؤساء الأندية الناشطة في الدرجة الثانية هذا الموسم، أن صفة الاحتراف ستسقط تلقائيا عن هذه الفرق في حال فشلها في الصعود بعد موسمين.

نظام المنافسة الجديد يخدم أندية الهواة

وسيصب نظام المنافسة الجديد في مصلحة أندية الهواة، بعد اتخاذ قرار نهائي بصعود 7 فرق عن كل مجموعة بدلا من فريق واحد في السابق.

 عدد الأندية المعنية بالصعود والهبوط يعرف خلال الاجتماع القادم

يحدد المكتب التنفيذي للفاف في اجتماعه المقبل عدد الأندية المعنية بالصعود والهبوط.

زطشي :” أشكر الأعضاء على مصادقتهم على هذا القرار التاريخي”

نوه رئيس الفاف، خير الدين زطشي، بموقف الأعضاء بعد موافقتهم على تغيير نظام البطولة الموسم المقبل وفي هذا الصدد قال :”اشكر الأعضاء على مصادقتهم على هذا القرار التاريخي”.

وفيما يتعلق بشرعية هذه القرار، اعتبر زطشي أن ما قامت به هيئته قانوني مضيفا :”ما قمنا به أمر قانوني وذلك حسب القوانين التي تسير بها الاتحادية”.

وأوضح زطشي أن الإعلان عن الصيغة الجديدة لنظام المنافسة يتم مع بداية كل موسم رياضي و ليس قبله أي مباشرة بعد التعرف على عدد الأندية المشاركة في البطولة كما تنص عليه المواد المتعلقة بإجراءات الصعود و النزول.

وكان زطشي قد أكد في وقت سابق بأن الهدف من اعتماد الصيغة الجديدة لهرم كرة القدم الجزائرية هو إنقاذ الاحتراف في الجزائر بعد مرور 10 سنوات عن تطبيقه وذلك في عام 2010.

الفاف تكرم الحكام الجزائريين غربال و إيشتعلي و قوراري

وأقدمت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم على هامش جمعيتها العامة الاستثنائية على تكريم الحكام الجزائريين مصطفى غربال وعبد الحق إيشتعلي ومقران قوراري بعد تألقهم في كأس إفريقيا الأخيرة .

أيت عمار محمد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق