الرئيسيرياضةعاجل

“ملعب 5 جويلية لن يغلق وأرضيته ستستعيد بريقها قريبا”

الوزير برناوي يعترف بفشل الاحتراف في الجزائر:

أكد وزير الشباب والرياضة عبد الرؤوف برناوي بوهران عدم غلق ملعب 5 جويلية الأولمبي رغم تدهور أرضيته ذات العشب الطبيعي.

من الطبيعي أن تتأثر أرضية ميدان 5 جويلية

صرح الوزير لوكالة الأنباء الجزائية مساء أمس على هامش حضوره حفل تقديم الشخصية المرئية لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بوهران في صائفة 2021 : “لن يتم غلق ملعب 5 جويلية خلافا لما تم تداوله مؤخرا من طرف بعض الأطراف، صحيح أن أرضية الميدان تدهورت بعض الشيء في الآونة الأخيرة, إلا أنني متأكد بأنها ستستعيد بريقها خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وأضاف : “من الطبيعي أن تتأثر أرضية ميدان 5 جويلية بالنظر إلى كثافة المقابلات التي يحتضنها هذا الملعب منذ فترة, في الوقت الذي لم يكن لدينا خيار آخر بخصوص برمجة كل تلك اللقاءات بهذه المنشأة”.

مشكل الملاعب مطروح بقوة في الجزائر العاصمة

وتابع : “مشكل الملاعب مطروح بقوة في الجزائر العاصمة على وجه الخصوص, حيث يعد ملعب 5 جويلية الوحيد المؤهل من طرف الكاف لاحتضان المقابلات الدولية, علما أن ملعبي الحراش و20 أوت مغلقين حاليا بسبب أشغال إعادة التهيئة”. وأبدى الوزير تفاؤله بحل هذا الإشكال خلال الأشهر المقبلة عندما تستكمل الأشغال على مستوى الملعبين الجديدين ببراقي والدويرة.

النتائج بعيدة عن الطموحات بعد ثماني سنوات من الاحتراف

اعتبر برناوي بأن الاحتراف في كرة القدم الجزائرية كان فاشلا بعد ثماني سنوات من الممارسة وفي هذا الصدد قال :” بالنظر إلى الإمكانيات الكبيرة التي خصصتها الدولة لصالح أندية كرة القدم خاصة أندية النخبة يمكنني القول أن النتائج بعيدة عن الطموحات، وبعد ثماني سنوات من الاحتراف فإن الفشل واضح وهو ما يدفع مسؤولي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم إلى بدء التفكير في هذا الشأن”.

الحكومة ستتخذ قريبا قرارات حيوية وتاريخية بخصوص النوادي المحترفة

وأضاف : “أذكر بأن قرارات حيوية وتاريخية سيتخدها مجلس الحكومة في الأيام المقبلة تتعلق خصوصا بنوادي الرابطة الأولى من أجل التخفيف عنها من الناحية المالية خاصة و أن أغلبها يواجه مشاكل كبيرة في هذا الجانب”.

الوقت وحده هو الذي سيحكم على ما إذا كان قرار تغيير نظام البطولة صائبا أم لا

أشار برناوي إلى أنه من اجل إعادة القطار إلى المسار الصحيح قامت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بالتغيير في نظام المنافسة خلال الجمعية العامة الاستثنائية التي عقدت صباح اول امس بالجزائر العاصمة ووافقت بالإجماع على نظام المنافسة الجديد. وسيمس هذا التغيير جميع الأقسام وسيشمل تخفيض عدد الأندية المحترفة إلى 18 ناديًا بدلاً من 32 ناديًا وهذا بداء من الموسم المقبل. و عن رأيه حول هذا الأمر قال الوزير : “الوقت وحده هو الذي سيحكم على ما إذا كان قرار تغيير نظام المنافسة بمختلف الأقسام في كرة القدم الجزائرية صائبا أم لا”.

كوزارة ليس لدينا الحق في التدخل في شؤون الاتحاديات

وختم :”كوزارة ليس لدينا الحق في التدخل في شؤون الاتحاديات، و قد اعتمدت الفاف من خلال جمعيتها العامة نظام منافسة جديد لا يمكن لأحد أن يحكم عليه الآن”.

ايت عمار محمد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق