الرئيسيرياضةعاجل

بلماضي رابع أفضل مدرب في العالم في استفتاء الفيفا

صوت للفرعون صلاح والألماني يورغن كلوب

حصد الناخب الوطني جمال بلماضي، ثمار مجهوداته الكبيرة طوال الفترة الماضية، بعدما احتل المركز الرابع في قائمة أفضل مدربي العالم لعام 2019 المقدمة من طرف الفيفا.

 التتويج بكأس إفريقيا رفعت من أسهمه

وكان بلماضي قد قاد منتخب الجزائر للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 27 عاما، وتحديدا منذ الفوز بها في عام 1992.

وحل بلماضي رابعا برصيد 26 نقطة من مجموع الأصوات متساويا، مع الهولندي إريك تين هاج، مدرب أجاكس أمستردام الهولندي، وخلف الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، صاحب المركز الأول برصيد 48 نقطة، والإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، برصيد 38 نقطة في المركز الثاني، وماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام، الذي حصد المركز الثالث برصيد 27 نقطة، والذي تفوق بفارق نقطة وحيدة على مدرب منتخب الجزائر.

تفوق على أبطال العالم وأوروبا وأمريكا الجنوبية

تفوق بلماضي على مجموعة من أقوى المدربين في العالم، على رأسهم ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، وفرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال، وتيتي، مدرب منتخب البرازيل. وجاء ديشامب في المركز السادس برصيد 19 نقطة،فيما حل فرناندو سانتوس الحاصل مع منتخب البرتغال على لقبي كأس أمم أوروبا 2016 ودوري الأمم الأوروبية 2019، في المركز السابع برصيد 16 نقطة.

وجاء تيتي الحاصل على بطولة كوبا أمريكا 2019 مع المنتخب البرازيلي ثامنا برصيد 12 نقطة، فيما حل الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، بطل كوبا ليبرتادورس في المركز التاسع برصيد 10 نقاط، متساويا مع مواطنه ريكاردو جاريكا، وصيف كوبا أمريكا 2019 رفقة منتخب بيرو، والذي في المركز العاشر.

كريستيانو رونالدو أبرز الداعمين لبلماضي

كان البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم جوفنتوس الإيطالي، ضمن أبرز من منحوا صوتهم لبلماضي، حيث جاء ثانيا ضمن اختياراته خلف مواطنه فرناندو سانتوس.

محرز صوت لبلماضي على حساب غوارديولا

وصوت رياض محرز، قائد المنتخب الجزائري ولاعب مانشستر سيتي، لليونيل ميسي وساديو ماني ومحمد صلاح، في الاستفتاء الخاص بأفضل لاعب، في حين منح صوته لبلماضي وغوارديولا وديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، في الاستفتاء الخاص بأفضل مدرب.

بلماضي ثالث اختيارات قائد الإمارات إسماعيل مطر وقائد فرنسا لوريس

اختار إسماعيل مطر، قائد المنتخب الإماراتي، بلماضي في ثالث اختياراته خلف الثنائي، إريك تين هاج ويورغن كلوب على الترتيب.

بدوره وضع هوغو لوريس، قائد المنتخب الفرنسي ونادي توتنهام الإنجليزي، بلماضي في المركز الثالث أيضا، خلف ديدييه ديشامب وماوريسيو بوكيتينو.

 بلماضي فضل التصويت على ثلاثي ليفربول الإنجليزي

صوت بلماضي لصالح النجم المصري محمد صلاح والألماني يورغن كلوب، في استفتاء الفيفا لجائزتي أفضل لاعب ومدرب لعام 2019 .

وفضل بلماضي التصويت لصالح ثلاثي ليفربول الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا، حيث منح صوته لصلاح في المركز الأول ثم السنغالي ساديو ماني في المركز الثاني والمدافع الهولندي فيرجل فان ديك في المركز الثالث.

مدرب ليفربول الأفضل بالنسبة لبلماضي

اختار بلماضي التصويت في جائزة أفضل مدرب للألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول ثم الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الإنجليزي.

واحتل بلماضي المركز الرابع الذي تقاسمه مع الهولندي إريك تين هاج مدرب أجاكس أمستردام الهولندي.

ايت عمار محمد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق