الرئيسيرياضةعاجل

“الكناري “مهدد بعقوبات قاسية بسبب عنف أنصاره أمام بلوزداد

لجنة الانضباط تجتمع غدا للفصل في أحداث ملعب تيزي وزو

سيناريو ايبوسي كاد يتكرر مع الإيفواري كوامي نوال نجيسان

تدرس لجنة الانضباط التابعة للرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم معاقبة جماهير شبيبة القبائل على خلفية سلوكها خلال مباراة الجولة الخامسة من البطولة أمام شباب بلوزداد والتي احتضنها ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو.

وشهدت المباراة التي كان ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو ، أحداث شغب مؤسفة من أنصار شبيبة القبائل، بعد تأخر فريقهم بـ3 أهداف دون رد، ما دفع بحكم المواجهة لإيقافها في الدقيقة (79)؛ بسبب الظروف الأمنية.

واقتحم عدد كبير من أنصار شبيبة القبائل أرضية الميدان، احتجاجًا منهم على المردود الهزيل الذي ظهر به فريقهم، حيث حاولوا الاعتداء على اللاعبين ومسؤولي النادي.

وقام بعضهم بالاعتداء على الإيفواري كوامي نوال نجيسان، مهاجم شباب بلوزداد، وهو في طريقه إلى غرف تغيير الملابس، في لقطة أعادت إلى الأذهان سيناريو حادثة مقتل الكاميروني ألبيرت إيبوسي الذي لقي حتفه بسبب حجارة طائشة من المدرجات سنة 2015.

وعبرت بعثة شباب بلوزداد عن استيائها الشديد من تصرفات أنصار شبيبة القبائل والتي تسببت في خروج المباراة عن نطاقها الرياضي. وتجتمع اللجنة، اليوم ، لمعالجة عدة قضايا أبرزها الأحداث المؤسفة التي شهدتها هذه المباراة ، قبل البت في العقوبة، استنادًا إلى تقرير الحكم غموح، ومراقب اللقاء.

وبات الكناري مهددًا بخوض مبارياته المقبلة من دون جمهور؛ حيث تنص القوانين على تسليط عقوبة 4 مباريات من دون جمهور لكل فريق تقوم جماهيره بغزو أرضية الميدان، 2 منها خارج ملعبه.

ايت عمار محمد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق