الرئيسيرياضةعاجل

مخلوفي يسعى غدا الاحد لإهداء الجزائر ذهبية في مونديال الدوحة

تأهل عن جدارة إلى نهائي سباق 1500 متر

تأهل العداء الجزائري توفيق مخلوفي بجدارة إلى الدور النهائي لسباق 1500 متر ضمن منافسات بطولة العالم السابعة عشرة المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة.

واحتل مخلوفي  أمس المركز الثاني في المجموعة الأولى بالدور قبل النهائي للسباق على ملعب خليفة الدولي في الدوحة ليقطع خطوة جديدة على طريق بحثه عن ميدالية للجزائر في هذا السباق علما بأنه توج من قبل بذهبية نفس السباق في أولمبياد 2012 بلندن ثم بالفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وقطع مخلوفي مسافة السباق في ثلاث دقائق و69ر36 ثانية واحتل المركز السادس في قائمة المتأهلين للنهائي والتي تصدرها البولندي مارسين ليفاندوفسكي. وفاز بالسباق الكيني تيموتي شيرييوت (3د 36ثا 53ج)، في الوقت الذي ضمن فيه أيضا التأهل كل من البريطاني نايل كورلي (3د 36ثا 69ج)، الأمريكي كريغ إنجلس (3د 36ثا 69ج) والسويدي كالي بيرغليند (3د 36ثا 72ج).

ويجرى سباق النهائي لسباق 1500 متر يوم الغد بداية من الساعة 17:40 بتوقيت الجزائر.

مخلوفي: “سنشرف العرب في مونديال الدوحة”

وقال مخلوفي في تصريح لـموقع (العربي الجديد) عقب التأهل إلى نهائي سباق 1500 متر : “سأحاول تجاوز مرحلة تلو الأخرى بالتدريج، ونأمل تشريف كل من يتابعنا، وأن نكون خير مثال للشباب الذين من واجبهم العمل والصبر والتضحية ليكونوا من الأبطال”.

وأضاف : “سأحاول التواجد على منصة التتويج، خاصة أنني تعرضت لظروف الإصابة الصعبة التي أبعدتني عن المشاركة، وقد بذلت قصارى جهدي وأعتبر أنها بداية جيدة، خاصة أن مشاركتي في هذه البطولة هي بروفة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو الصيف المقبل”.

ايت عمار محمد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق