الرئيسيرياضةعاجل

بلماضي يوجه الدعوة ل23 لاعبا تحسبا لوديتي الكونغو الديمقراطية وكولومبيا

عبد اللاوي وحساني وبن رحمة أبرز العائدين ووناس وديلور خارج القائمة

أعلنت اليوم الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عن قائمة تضم 23 لاعبًا قرر الناخب الوطني جمال بلماضي توجيه الدعوة لهم للدخول في معسكر إعدادي لخوض مباراتين وديتين في فترة التوقف الدولي هذا الشهر.

حساني وعبد اللاوي سبق لهما التواجد مع” الخضر”

ضم بلماضي، لاعبين جديدين إلى قائمة المحاربين، التي ستواجه الكونغو الديمقراطية الخميس المقبل ، ثم كولومبيا يوم 15 من هذا الشهر ، بمدينة ليل الفرنسية، ويتعلق الأمر بالياس حساني، مدافع نادي اردا كارجاني البلغاري، وأيوب عبد اللاوي، مدافع نادي سيون السويسري . وسبق لحساني وعبد اللاوي، التواجد مع “الخضر” قبل مجيء بلماضي.

عدة أسماء تغيب بسبب الإصابة

ضربت الإصابات صفوف منتخب المحاربين، حيث سيغيب عنه آدم وناس لاعب نادي نيس، آندي ديلور مهاجم مونبيلييه، وإسحاق بلفوضيل لاعب هوفنهايم الألماني بسبب الإصابة.

بوداوي يعود

شهدت القائمة عودة عدة لاعبين اخرين ، على غرار هشام بوداوي لاعب وسط نادي نيس الفرنسي، الذي غاب عن مباراة بنين الأخيرة في التاسع من الشهر الماضي، وكذلك سعيد بن رحمة جناح نادي برينتفورد الإنجليزي الذي سيسجل عودته للمنتخب منذ آخر ظهور له في شهر مارس الماضي بمناسبة مباراتي غامبيا وتونس.

بلماضي يجدد الثقة في شتي وفرحات

جدد بلماضي ثقته في بعض اللاعبين الذين حضروا المعسكر الأخير، على غرار الظهير الأيسر لنادي الترجي إلياس شتي، وكذلك زين الدين فرحات نجم نادي نيم الفرنسي.

الركائز حاضرون كالعادة

شهدت قائمة بلماضي أيضا، حضور ركائز المنتخب الجزائري، الذين ساهموا في تتويجه باللقب الأفريقي في مصر في الصيف الماضي، مثل يوسف بلايلي، وبغداد بونجاح، ورياض محرز، وياسين براهيمي، وعدلان قديورة، وإسلام سليماني، إضافة إلى ثلاثي حراسة المرمى رايس وهاب مبولحي وعز الدين دوخة وألكسندر أوكيجا.

تجاهل غلام متواصل

وفي المقابل عرفت القائمة غياب المدافع الجزائري، فوزي غلام ، الذي يواصل مدرب المحاربين تجاهله بسبب اعتذاره عن عدم المشاركة مع المنتخب الجزائري، في النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بمصر. وعلم موقع كوورة أن غلام لم يعد مرغوباً فيه من طرف الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، خاصة وأن بلماضي لا يرى فيه العنصر القادر على تقديم الإضافة للمحاربين، رغم تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها.

يشار إلى أن بلماضي كان قد أكد في وقت سابق أن الأماكن في المنتخب الجزائري أصبحت غالية، ولم يعد فيها أي مكان للمتخاذلين.

القائمة الكلية للاعبين :

الحراس : مبولحي، دوخة، أوكيدجة.

المدافعون : جمال بن العمري، عيسى ماندي، رامي بن سبعيني، مهدي تاهرت، يوسف عطال، إلياس حساني، إلياس شتي، أيوب عبد اللاوي.

لاعبو خط الوسط : عدلان قديورة، إسماعيل بن ناصر، مهدي عبيد، هشام بوداوي، سفيان فيغولي، يوسف بلايلي، ياسين براهيمي.

المهاجمون : بغداد بونجاح، إسلام سليماني، رياض محرز، سعيد بن رحمة، زين الدين فرحات.

ايت عمار محمد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق