الرئيسيرياضةعاجل

بلماضي: ” لست سوبرمان ،غياب فالكاو وخاميس لن يؤثر و أتمنى تتويج محرز بالكرة الذهبية الإفريقية”

وجّه رسالة للجالية الجزائرية في فرنسا قبل ودية كولومبيا

عوار لم يحسم قراره

عقد صبيحة اليوم مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم ندوة صحفية بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى عاد فيها إلى الكثير من الأمور وذلك قبل وديتي الكونغو الديمقراطية وكولومبيا.

كولومبيا منتخب لا يقتصر على خاميس وفالكاو

قلل بلماضي من غياب النجمين الكولومبيين خاميس رودريغيز و راديمير فالكاو عن ودية الخضر المقررة في الخامس من الشهر الجاري بفرنسا وفي هذا الصدد قال :” كولومبيا منتخب لا يقتصر على خاميس وفالكاو، ومُستواه أكبر بكثير من التوقف عند لاعبين فقط”.

علينا تقديم أفضل ما لدينا أمام الكونغو وكولومبيا

وجه بلماضي رسالة إلى اللاعبين حيث شدد على ضرورة تشريف الألوان الوطنية، خلال وديتي الكونغو الديمقراطية وكولومبيا و تقديم أفضل ما لديهم كالعادة .

لدينا جالية كبيرة في فرنسا

علق بلماضي على خوض ودية كولومبيا خارج الجزائر وبالضبط بفرنسا مؤكدا أن ذلك سيكون مهما لأشباله من أجل التحضير الجيد للتحديات المقبلة . وشدد بلماضي على تحقيق النتائج خارج أسوار ملعب تشاكر بالبليدة. وأضاف بخصوص هذه النقطة : “لدينا جالية كبيرة في فرنسا حتى أن التذاكر نفذت في وقت قياسي”.

اخترت صلاح لجائزة الأفضل بالعالم عن قناعة

أكد بلماضي، أنه منح صوته في جائزة الأفضل بالعالم “ذا بيست” المقدمة من الفيفا، للفرعون محمد صلاح، نجم نادي ليفربول، عن قناعة. وقال بلماضي : “منحت صوتي لمحمد صلاح كأفضل لاعب في العالم عن قناعة، لن أفصح عن الأسباب ولكنني متأكد من أن اختياري كان صائبا”.

وحصد ليونيل ميسي نجم برشلونة جائزة الأفضل هذا العام، فيما حل المصري محمد صلاح رابعا خلف كريستيانو رونالدو وفان دايك.

محرز سيجد صعوبات لانتزاع جائزة أفضل لاعب في إفريقيا

وتابع: “بالنسبة لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، أتمنى أن يفوز بها قائد الجزائر رياض محرز، بالنظر إلى المستويات الكبيرة التي قدمها هذا الموسم، سواء مع مانشستر سيتي أو مع الجزائر خاصة في كأس الأمم الأفريقية”.

وختم: “محرز سيجد منافسة شرسة للتتويج بالجائزة، خاصة من جناح ليفربول، ساديو ماني، بما أنه ساهم في قيادة منتخب بلاده إلى بلوغ نهائي الكان “.

سأوجه الدعوة لكل لاعب يعلن رغبته في تمثيل الجزائر

تحدث بلماضي، عن مستقبل متوسط ميدان نادي ليون الفرنسي، حسام عوار، مع المنتخب الجزائري.

وقال بلماضي :”أسمع الكثير من الكلام عن حسام عوار في الآونة الأخيرة لهذا نحن بحاجة إلى توضيح الأمور، عوار لاعب في المنتخب الفرنسي للشباب، حتى لو لم يلعب بعد للمنتخب الأول، ولازال لم يحسم اختياره”.

وأضاف: “أذكر أن ديشامب مدرب فرنسا، وجه الدعوة لعوار قبل أن يتعرض اللاعب لإصابة، وبالتالي هو فرنسي الآن، لنذهب إلى أبعد من ذلك، ولو عدنا قليلا إلى الوراء ومنذ نشأة منتخب جبهة التحرير، هل هناك لاعب ترك منتخب فرنسا لينظم إلى الجزائر؟ قليلون جدا”.

وختم: “تأكدوا أنني سأوجه الدعوة لكل لاعب يعلن رغبته في اللعب للمنتخب الجزائري، لدينا محترفون قادرون على دعم المنتخب، ولكنهم لم يحسموا قرارهم بعد بشان المنتخب الذي يرغبون في تمثيله، وبالتالي لا يمكننا عمل أي شيء”.

سليماني حاسم واضحي الرقم واحد في موناكو

أشاد بلماضي بهداف الخضر إسلام سليماني بعد استعادته التوهج مع فريقه الجديد موناكو الفرنسي وعنه قال :”
سليماني حاسم و أضحى الرقم واحد في موناكو ولست متفاجئا بعودته بقوة لأنه قوي ذهنيا”.

حساني لم يحظى بالفرصة كاملة مع” الخضر”

وعد بلماضي بمنح الفرصة للعائد للمنتخب الياس حساني خلال هاتين الوديتين مؤكدا ان هذا اللاعب لم يحظى بالفرصة كاملة مع” الخضر” رغم الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها.

أدعو جاليتنا بفرنسا للحضور بقوة لتحفيزنا أمام كولومبيا

وجّه رسالة خاصة للجالية الجزائرية في فرنسا قبل ودية كولومبيا حيث ناشدها للتحلي بالروح الرياضية :” الشعب الجزائري يخرج كل جمعة هنا دون تكسير أي شيء، على جاليتنا في فرنسا أن يكونوا في المستوى وأن يعودوا لمنازلهم في ظروف عادية”.

وأضاف: “أوجه لهم الدعوة للحضور بقوة، فأنا أعلم أن هناك عائلات ستكون حاضرة في الملعب، فرصة مشاهدة المنتخب الجزائري في فرنسا لن تكون دائما”.

ما قام به بلقبلة غير قابل للعفو عنه

غلق بلماضي الباب في وجه اللاعب هريس بلقبلة بعد فضيحة هذا الأخير قبل الكان الأخير على ارض الفراعنة وفي هذا الصدد قال :”ما وقع فيه بلقبلة، يُمكن وصفه بكل شيء ما عدا بالأمر غير القابل للعفو عنه”.

الأمور التنظيمية في ملعب تشاكر كارثة وينبغي تحسينها

انتقد بلماضي الأمور التنظيمية بملعب تشاكر بالبليدة بمناسبة مواجهة الجزائر مع المغرب في تصفيان الشان مشددا على ضرورة تحسين الوضع مستقبلا .وقال بلماضي بأنه شعر بالعار بسبب انقطاع التيار الكهربائي إنقطع، وعدم انطلاق النشيد الوطني الأرضية سيئة خلال مواجهة المغرب.

لدي التزامات عديدة

استبعد بلماضي فكرة تدريب المنتخب المحلي وعن هذه النقطة قال :” لدى التزامات عديدة، ولست سوبر مان، لأقوم بكل شيء”.

بونجاح يعاني من الإرهاق

دافع بلماضي عن المهاجم بغداد بونجاح بعد الانتقادات التي طالته عقب الكان .

وارجع بلماضي سبب تراجع مستوى مهاجم السد القطري إلى الإرهاق الذي نال منه بسبب عدم أخذه قسطا للراحة عقب التتويج بالكان .

الجميع يريد الإطاحة بالمنتخب الجزائري

قال بلماضي أن جميع المنتخبات تريد الإطاحة بالجزائر عقب تتويجها بكأس إفريقيا على ارض الفراعنة .

 واثق من نجاح مونديال قطر

أكد بلماضي، ثقته في نجاح بطولة كأس العالم المقرر إقامتها بقطر عام 2022. وقال بلماضي :” شبه متأكد من أن مونديال 2022 سيكون مثاليا . ستقام في شهر ديسمبر وفي المساء الجو سيكون باردا. سيكون الجو أكثر برودة من كأس العالم بروسيا”.

أحترم كثيرا كريستيانو رونالدو وتلقيت التهاني من ديشان

أشاد بلماضي بموقف البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، نجم نادي جوفنتوس الإيطالي، الذي صوت له في تصويت جائزة الفيفا لأفضل مدرب في العالم لعام 2019.

كما كشف أن ديديه ديشان مدرب المنتخب الفرنسي بعث له برسالة تهنئة أعجبته كثيرا.

وأضاف: “أعترف لأولئك الذين يعتقدون أننا نقوم بعمل جيد، أحترم كثيرا لاعبا مثل رونالدو، كأس أمم إفريقيا حظيت بمتابعة كبيرة حوالي مليار مشاهد”.

لا اكترث بالجوائز الفردية

نوه بلماضي، الذي احتل المركز الرابع في جائزة الفيفا لأفضل مدرب في العالم، إلى أنه لا يكترث كثيرا بالجوائز الفردية، مبديا امتعاضه من امتناع العديد من العرب عن التصويت لصالحه.

غوارديولا واحد من المدربين الذين غيروا كرة القدم في العالم

وصف بلماضي الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، بأنه واحد من المدربين الذين غيروا كرة القدم في العالم، شأنه شأن الإيطالي أريغو ساكي، ومدربين من أمريكا الجنوبية، لافتا إلى أن مدربين آخرين يحاولون تقليد غوارديولا دون أن يعترفوا بذلك.

لا توجد أي مشاكل مع غلام

علق بلماضي على تجاهله للمدافع فوزي غلام حيث المح إلى أن لاعب نابولي ليست لديه الرغبة في العودة لتمثيل الألوان الوطنية .

ونفي بلماضي وجود مشاكل مع فوزي غلام مؤكدا انه قرر عدم استدعائه من اجل مصلحة المنتخب .

وأضاف :” تنقلت إليه عندما كان في وضعية صعبة ويعاني من إصابة خطيرة على مُستوى الرُكبة..لكن في بعض الأحيان تكون ردود فعل لا نتوقعها”.

ايت عمار محمد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق