الحدثعاجل

التنظيمات الطلابية لجامعة “الجزائر 3” تقرر التصعيد

قررت تنسيقية التنظيمات الطلابية لجامعة الجزائر 3، اليوم ، اللجوء إلى التصعيد ابتداء من اليوم الأربعاء تنديدا بما وصفته بـ”التجاوزات التي سُجلت على مستوى الجامعة وكذلك تصرفات رئيس الجامعة”.

وجاء في بيان التنسيقية: “إننا على علم بأن نقف وراء ذي حق مسلوب وتثمين الايجابيات والوقوف على السلبيات، باعتبارنا شركاء اجتماعيين نستنكر وبشدة هاته التصرفات والتجاوزات التي تحدث وسط الحرم الجامعي المتمثلة في التعامل باللامبالاة والتعنت وغلق جل أساليب الحوار”.

وأضاف البيان أنه “بناء على الإجراءات المتخذة من طرف الشركاء الاجتماعيين من خلال ممارسة حق الإضراب يوم 10 نوفمبر 2019 ورفع تقرير مفصل حول وضعية الفساد المتفشي والفوضى العارمة التي أسس لها مدير الجامعة منذ أكثر من 7 سنوات، وعلى إثر عدم الاستجاية والاهمال الواضح والمفضوح من طرف الوزارة الوصية وعدم تكليف نفسها حتى عناء ممارسة مهامها واختصاصاتها في إيفاد لجنة تحقيق للبحث والتحري حول التقارير المفصلة التي رفعها الشركاء الاجتماعيين”.

وحملت تنسيقية التنظيمات وزير التعليم العالي مسؤولية أي تصعيد، مؤكدة استعدادها لتأطير الطلبة في رفع سقف الاحتجاج وتمديد فترة الاضراب لأكثر من يوم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق