المهرجان الدولي للمونودراما النسائي يتواصل بالوادي إلى غاية الخامس فيفري

تكريما للفنانة الراحلة "صونيا "

يتواصل المهرجان الدولي للمونودراما النسائي بدار الثقافة محمد الأمين العمودي بالوادي ، والذي اختير له شعار ” المسرح … إبداع يترجم الواقع “، إلى غاية 05 فيفري الجاري.

الطبعة الأولى ، تأتي تكريما للفنانة الراحلة “صونيا ” ، تعرف مشاركة ثمانية عروض مسرحية من فلسطين ، مصر، تونس ، مصر، المغرب ، ليبيا ، سوريا ، إسبانيا والجزائر البلد المضيف.

شهد حفل الافتتاح عرض مونودراما وهو إنتاج مشترك بين جمعية ثقافية فرنسية وفرقة البهجة بالجزائر بعنوان ” دقات ” كان أداؤه باللغة الثالثة (وهي لغة للمسرح تمزج بين العامية والفصحى)، ونص العرض مستوحى من ذاكرة المسرحية ” سارة برنار” أعادت إنتاجه حليمة رحموني ومن إخراج الممثلة المسرحية ” تونس آيت علي” وسينوغرافيا ” مراد بوشهير ” وهو عرض من نوع الكوميديا السوداء الإجتماعية.

تتخلل التظاهرة الثقافية ثلاث ورشات تكوينية موجهة إلى المهتمين بفن المونودراما المسرحي (السينوغرافيا ) من تأطير حمزة جاب الله ، الممثل من تأطير نزار الكشو، وكتابة المونودراما من تأطير صفاء البيلي ، كما يتضمن الحدث الذي يختتم في الخامس فيفري الجاري ، تقديم محاضرات أكاديمية على صلة مباشرة بفن المونودراما ينشطها عديد المختصين تتناول التجربة التونسية في مسرح المرأة و تجربة الفنانة الراحلة صونيا في المسرح الجزائري والنص بين السرد والمعالجة و التجربة الليبية في مسرح المرأة.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: