تأجيل محاكمة سلال وأويحيى الى 26 فيفري الجاري

المحامي العيفة يؤكد ان طلب التاجيل جاء لجمع ادلة اكثر

أجل مجلس قضاء الجزائر، محاكمة الوزراء والمسؤولين السابقين في قضية تركيب السيارات والتمويل الخفي للحملة الانتخابية إلى 26 فيفري الجاري.

وكان مجلس قضاء العاصمة استأنف، اليوم، محاكمة مجموعة من الوزراء والمسؤولین يتقدمھم الوزيران الأولان السابقان أحمد أويحیى وعبد المالك سلال، في ملف الفساد المتعلق بقضية مصانع تركیب السیارات والامتيازات الممنوحة لهذه المصانع والتمويل الخفي للحملة الانتخابیة لبوتفلیقة.

ويمثل في القضية إضافة إلى وزراء الصناعة السابقين، يوسف يوسفي ومحجوب بدة، عبد الغني زعلان وزير الأشغال العمومية والنقل ونورية زرهوني والية بومرداس السابقة و رجال الأعمال، علي حداد، أحمد معزوز، وصاحب مجمع إيفال بعيري ورجل الأعمال عرباوي حسان. ودخل المتهمون إلى قاعة الجلسات بمجلس قضاء العاصمة، للشروع في الإستماع إليهم في قضية تركيب السيارت.وطالبت هيئة الدفاع ، تأجيل القضية إلى موعد أخر، في انتظار قرار القاضي.

وجاء الاستئناف بعد قرار الطعن الذي قدمته نيابة محكمة سيدي امحمد يوم 10 ديسمبر الماضي، أثر الحكم على كل من الوزير الأول السابق عبد المالك سلال بـ 12 عاما وأحمد أويحیى بـ 15 عاما. وكذا وزراء الصناعة السابقین يوسف يوسفي ومحجوب بدة بـ 10 سنوات فیما سلطت أقصى العقوبة على وزير الصناعة الفار من العدالة، عبد السلام بوشوارب بـ 20 عاما، و 8 سنوات لرجل الأعمال علي حداد في قضية تمويل الحملة الانتخابیة الخاصة بالرئيس السابق عبد العزير بوتفليقة.

و كان قد صرح المحامي العيفة أويحيى ، وشقيق الوزير الأول السابق ، أحمد اويحيى ، أنه سيطلب تأجيل جلسة إستئناف محاكمة متهمي قضيتي تركيب السيارات والتمويل الخفي للحملة الإنتخابية للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

و جاء تصريحه حسب مصادر اعلامية ، أن طلب التاجيل جاء لجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات والمعطيات حول الملف.

و يذكران محكمة سيدي أمحمد أصدرت الحكم يوم 10 ديسمبر الماضي عقوبات تراوحت ما بين20 و3 سنوات حبس نافذ بينما برىء وزير النقل والأشغال العمومية السابق عبد الغني زعلان من تهمة التمويل الخفي للأحزاب السياسية.

وقد اضطر قاضي الحكم في بداية المحاكمة، اثر دخول المتهمين، الى رفع الجلسة من أجل تنظيم القاعة التي اكتظت بالمواطنين وعائلات المتهمين والمحامين، كما طلب القاضي من هيئة الدفاع تقليص عدد أعضائها.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: