مشاورات مع الموّالين لضبط أسعار اللحوم

تطلق وزارة التجارة  بداية من الأسبوع المقبل، مشاورات مع مختلف المتدخلين والفاعلين في شعبة إنتاج اللحوم الحمراء، منهم المربون والمستوردون وأصحاب المذابح وغرف التبريد من مختلف الولايات، بالتنسيق مع مصالح وزارة الفلاحة وهذا لدراسة وفرة اللحوم الحمراء وأسعارها. وأكد أمس، وزير التجارة، كمال رزيق بالجزائر، على الاستعداد التام لمصالح وزارة التجارة لتقديم كل الدعم  لشعبة مربي المواشي، مؤكدا على سعي الوزارة لحماية المنتوج الوطني للحوم الحمراء والحفاظ على القدرة الشرائية للمستهلكين.

وأفاد بيان  للوزارة اليوم، أنه “في إطار سلسلة الاجتماعات واللقاءات التنسيقية التي تعقدها وزارة التجارة مع كل الفئات والشعب التجارية المعنية بالبرنامج التحضيري  لشهر رمضان المعظم، استقبل وزير التجارة، كمال رزيق في ساعة متأخرة من مساء أمس بمقر وزارة التجارة، بممثلي الفدرالية الوطنية لمربي المواشي”.

ودار اللقاء ـ حسب المصدر ـ حول النقاط المرتبطة بشعبة تربية المواشي، حيث استمع  الوزير إلى انشغالات ممثلي الفدرالية وتم التطرق إلى المشاكل التي يعاني منها المربون. وأكد وزير التجارة على “الاستعداد التام لمصالح وزارته لتقديم كل الدعم لشعبة مربي المواشي، مؤكدا أن الهدف الرئيسي للوزارة هو حماية المنتوج الوطني من اللحوم الحمراء وكذا الحفاظ على القدرة الشرائية للمستهلكين خلال شهر رمضان، من خلال تظافر الجهود للوصول إلى سعر معقول لهذه المادة على مستوى السوق الوطنية خلال هذه الفترة”. وبخصوص استيراد اللحوم، اكد الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، عيسى بكاي، أن “اللجوء إلى الاستيراد لن يكون على حساب المنتوج المحلي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock