أندية مصرية عملاقة تجس نبض نجوم الكرة الجزائرية

يتقدمهم عريبي الى جانب عبيد وبن عيادة وبلحوسيني

عادت فكرة التعاقد مع اللاعبين الجزائريين لتفرض نفسها بقوة على الأندية المصرية خصوصاً الأهلي والزمالك والإسماعيلي في محاولة لتدعيم صفوفها في فترة الانتقالات الصيفية تحسبا للموسم الكروي الجديد.

وشهدت الساعات الأخيرة إجراء أكثر من فريق مصري مفاوضات مع لاعبين جزائريين ، تصدرها العملاق الأهلي الذي يجري اتصالات حاليا مع إدارة النجم الساحلي التونسي للحصول على خدمات كريم عريبي رأس الحربة وهداف رابطة أبطال أفريقيا لهذا الموسم مقابل مليوني دولار حسب ما كشفه موقع العربي الجديد اللندني في تقرير له .

وحسب نفس المصدر فان عريبي نال إعجاب مدرب فريق القعلة الحمراء ريني فايلر ، ووضعه صفقة هجومية بديلة في حال الفشل المتكرر حالياً في مفاوضات الأهلي لشراء جاكسون موليكا هداف مازيمبي الكونغولي ووصيف لائحة هدافي رابطة الأبطال الأفريقية .

وفي الوقت نفسه، يجري مسؤولو فريق الزمالك مفاوضات مع حسين بن عيادة المدافع الأيمن لشباب قسنطينة الذي يقترب عقده من النهاية مع ناديه في ظل التخوف من فشل مفاوضات التعاقد مع كريم العراقي نجم المصري ورجب بكار نجم بيراميدز لدعم الجبهة اليمني.

وعرضت إدارة الزمالك على بن عيادة التوقيع لثلاثة مواسم مقابل مليون و200 ألف دولار بواقع 400 ألف دولار سنوياً، فيما لايزال اللاعب يضغط من أجل رفع القيمة المالية للصفقة والحصول على 700 ألف دولار في الموسم الواحد.

كما ظهر في الترشيحات الهجومية للزمالك اسم محمد الأمين عبيد مهاجم شباب قسنطينة ، لدعم خط الهجوم الأبيض في ظل إمكانية رحيل مصطفى محمد هداف الزمالك المطلوب في أكثر من ناد أوروبي خلال الميركاتو الصيفي المقبل، وأجرى الزمالك مفاوضات غير مباشرة مع عبيد بغية جس نبضه للانضمام إلى الفريق.

في المقابل، خاض مسؤولو فريق الإسماعيلي مفاوضات أيضا مع عبدالنور بلحوسيني مهاجم اتحاد بلعباس ومتصدر لائحة هدافي البطولة الجزائرية لهذا الموسم برصيد 10 أهداف، وهو المهاجم الذي كان مطروحاً في جانفي الماضي للانتقال إلى الزمالك وتوقفت الصفقة لأسباب مالية، ورصد الإسماعيلي 500 ألف دولار لشراء اللاعب من فريقه.

كما وضع مسؤولو الإسماعيلي سعدي رضواني مدافع وفاق سطيف الذي ينتهي عقده مع فريقه في محاولة لترميم خط الدفاع بعقد يمتد لموسمين مقبلين في صفقة انتقال حر.

ولا يضم الدوري المصري حالياً محترفين من الجزائر، ولكن بدأ الإقدام على ضم لاعبين جزائريين في أعقاب التطور الكبير الذي شهدته البطولة الجزائرية ، وكذلك الفوز الأخير للجزائر ببطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة عام 2019 في مصر.

ايت عمار محمد

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: