بلومي:”من الصعب عودة الدوريات العربية واستكمال رابطة أبطال إفريقيا”

قال ان اللاعبون سيعانون بدنيا عقب انتهاء كورونا

كشف لخضر بلومي، أسطورة الكرة الجزائرية، عن رأيه في تأثر كرة القدم في العالم، عقب انتهاء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال بلومي في تصريحات خاصة لـموقع ”القاهرة 24″: “ عودة كرة القدم كما كانت خلال الفترة المقبلة صعب للغاية خاصة في ظل تفشي وباء كورونا في العالم”. وأضاف: “أولى المشاكل التي ستواجه اللاعبين بعد عودتهم إلى الملاعب هي فقدان تام للياقة البدنية مما سيؤثر على مستواهم بشكل كبير جدا”.

وتابع : “اللاعبون يحتاجون للعودة إلى الملاعب من جديد في أسرع وقت ممكن؛ التدريبات المنزلية لن تساعدهم كما تفعل التدريبات داخل أرضية الملعب”. وعن عودة البطولات في العالم أكد بلومي: “عودة البطولات صعبة، لكن بعض البلدان الكبرى مثل ألمانيا وبريطانيا وبعض الدول الأوربية الأخرى قادرون على استئناف البطولات المحلية لتوافر الإمكانيات، لكن عودته في الوطن العربي تسبب مشكلة كبيرة وعكس أوروبا تمامًا”.

وعن عودة رابطة أبطال إفريقيا قال: أتمنى استكمال البطولة لكن صعب جدا في إفريقيا بسبب الامكانيات وانتشار كورونا وغير جاهزين مثل بعض الدول الأوروبية الكبرى”. وكان الثنائي المصري الأهلي والزمالك قد تأهلا لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث يلتقي الأول مع الوداد، والثاني مع الرجاء.

ايت عمار محمد

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: