المسرحي جمال قرمي..إدماج مادة المسرح في المدرسة الجزائرية لتكوين جيل مبدع

استهل المخرج جمال قرمى حديثه عن موضوع ادماج المسرح داخل المدارس كونه اصبح اكثر من ضرورة وذلك بغية تكوين مهندس مبدع ، معلم فنان، طبيب مبدع ، إداريون مبدعون فى جيل مبدع

واكد أن كل الدراسات أثبتت أن المسرح يلعب دورًا رئيسيًا في تشكيل الحضارة الإنسانية. فلم يعد من الممكن اعتبار المسرح موضوعًا لا صلة له بعالم التعليم. وقال أنه أصبح اليوم الركيزة الأساسية في العالم التعليمي باعتباره مصدرا للمعرفة ، مما يقربنا من ثقافتنا والتعرف على العالم بكل ثقافاته وتقاليده من كل الزوايا.

معتبر ا المسرح يبقى وسيلة قوية جدًا للتعلم والارتباط واكتشاف الذات وكشف المهارات وكشف الخبايا التى يمنحها للتلاميذ منها فرص لاستكشاف ما يحيط بهم ، والطريقة التي يرونها ، ويلمسونها ، وينتقلون إليها ويفكرون فيها من خلال كل نشاط تعليمي يشاركون فيه.

ليؤكد مرة اخرى انه الطريقة الانسب فى كيفية استثمار الخيال والإبداع والفكر والعاطفة بشكل أكثر فعالية واستباقية.

كما دعا لتسليط الضوء على مدارسنا التعليمية إن بها مكانا للمسرح بنظامها التعليمي لتعزيز جودة التدريس

وعرج قبل الإجابة عن هذا السؤال الى مايمكن أن تعتقده بعض الاسر حول مجال الفن والصورة الخاطئة التي يرونه بها مستدلا بمتابعتهم لجميع المواد كالرياضيات و اللغات وغيرها من المواد الا أنهم لايعيرون اهتماما للمسرح ودوره في المناهج التعليمية

واعتبر تجاهل الأولياء لمادة المسرح نوع من المشاركة فى اقصاء هذا المجال من خلال عدم التشجيع على المساحات الإبداعية التى قد تؤثر سلبا على شخصية التلميذ.

لوصيف تركية

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: