الفاف تفصل في مصير البطولة الجزائرية في اجتماع استثنائي يوم الأربعاء

بعض الأندية المحترفة تتمرد وترفض الاستشارة الكتابية

يعقد يوم الاربعاء الاتحاد الجزائري لكرة القدم برئاسة خير الدين زطشي اجتماعا استثنائيا، للفصل في مصير البطولة المحلية لموسم (2019/2020).

وقال الاتحاد في بيان عبر موقعه الرسمي : “وفقا للفقرة 2 من المادة 35 من النظام الأساسي للاتحاد الجزائري، يعقد المكتب الفيدرالي، جلسة استثنائية يوم الأربعاء 29 جويلية 2020، في مقره بدالي إبراهيم، بالجزائر العاصمة”.

وأضاف بيان الفاف : “لا توجد سوى نقطة وحيدة ضمن جدول أعمال الجلسة، وهي حسم مستقبل البطولة لموسم (2019/2020)”.

و أرسلت الفاف قبل ايام استمارات لمختلف الأندية والرابطات واعضاء الجمعية العامة ، تتضمن خيارين : إما مواصلة البطولة أو إنهائها، وفي الحالة الثانية يتعين اختيار احد المقترحات التالية : إعلان موسم أبيض، اعتماد الترتيب عند الجولة الأخيرة التي لعبت في كل الأقسام مع تحديد البطل و الصاعدين و النازلين، و أخيرا تحديد البطل والصاعدين و لكن بدون سقوط.

وأوضحت الفاف للأعضاء أنه في حال اختيارهم للاقتراح الأخير، فسيتم إدخال تغيير طفيف على نظام المنافسة الهرمي، أي أن موسم 2020-2021 سيكون انتقاليا، قبل العودة الى النظام الهرمي خلال موسم 2021-2022 مثلما تم إقراره خلال الجمعية العامة في 2019″.

وفي خطوة مفاجئة حرص رؤساء أندية الدرجتين الأولى والثانية، على عقد اجتماع تشاوري، أول امس ، لمناقشة القرارات الأخيرة للفاف ، واتخاذ قرار نهائي بشأن الرد على الاستشارات الكتابية للمكتب الفيدرالي. وحضر الاجتماع، رؤساء أندية شبيبة القبائل، وفاق سطيف، وأهلي البرج ، ودفاع تاجنانت وإتحاد الحراش .

وانتهى الاجتماع، بقرارهم بعدم الرد على الاستشارات القانونية للمكتب الفيدرالي، واعتبارها لا حدث. وتقرر تشكيل لجنة ثلاثية، تضم ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة، والاتحاد الجزائري، والأندية المحترفة، لإيجاد حلول مثالية لوضع حد لمعاناة الأندية، ومساعدتها على تطبيق الاحتراف الفعلي.

كما قرر رؤساء الأندية، تقديم خطة عمل جديدة لبقية رؤساء أندية الدرجتين الأولى والثانية، للمصادقة عليها بعد عيد الأضحى.

أعراب :” لن نرد على استشارة الفاف لأنها مضيعة للوقت”

أكد عز الدين أعراب، رئيس مجلس إدارة نادي وفاق سطيف، رفضه الرد على استشارة المكتب الفيدرالي ، مشددا على أن موقف فريقه تم إعلانه خلال اجتماع الرابطة المحترفة.

وقال أعراب في تصريحات صحفية: “لا نعلم إلى متى سيستمر المكتب الفيدرالي، في تأجيل الحسم في مصير البطولة ، رغم أن موقف الأندية كان واضحا وصريحا”.

وأضاف: “نادي وفاق سطيف، لن يرد على استشارة المكتب الفيدرالي، لأنه يعتبرها مضيعة للوقت، خاصة وأننا وضحنا موقفنا خلال اجتماعنا برئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مداور”.وختم: “كان على الاتحاد الجزائري اتخاذ قرار نهائي منذ فترة، خاصة وأن كل المؤشرات كانت توحي باستحالة العودة للنشاط، بسبب انتشار الوباء”.

عبود: “البعض ينشر الأكاذيب و معظم الاندية ردت على الاستشارة الكتابية “

أعرب صالح باي عبود، الناطق الرسمي باسم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن استيائه من بعض الشائعات التي ترددت مؤخرا حول الفاف .

وقال عبود، خلال تصريحات لـموقع “كووورة” : “لا أعلم لماذا يحاول البعض التشويش على الاتحاد الجزائري، في هذا الوقت بالذات.. بالنسبة لنا هدفنا واضح، وهو حسم مصير البطولة “.

وأضاف: “أتمنى أن يتوقف هؤلاء عن نشر الشائعات والأكاذيب لأسباب خفية، فالاتحاد الجزائري ماضٍ في سياسته، ولن يتوقف أبدًا، لأنه يدرك أنه في الطريق الصحيح”.

وواصل: “بعض الأطراف انتقدت الاتحادية ، عندما اختارت اللجوء إلى الجمعية العامة، رغم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بارك الأمر، واعتبره خطوة إيجابية وديمقراطية، تهدف لإشراك جميع الفاعلين الرياضيين في القرار”.

وتابع: “بعض الأطراف ادعت أن الأندية، رفضت المشاركة في الاستشارة الكتابية للمكتب الفيدرالي، لكننا استقبلنا جل استمارات فرق دوري المحترفين الأول والثاني، باستثناء عدد قليل”.

وختم عبود: “أؤكد أن امس ، كان آخر أجل لاستقبال الاستشارات، وبعد ذلك سنشرع في عملية التدقيق في جميع الاستمارات، بحضور محضر قضائي، قبل إصدار قرار نهائي غدا الأربعاء”.

ايت عمار محمد

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: