التخطي إلى شريط الأدوات
الحدثعاجل

نقابة مفتشي العمل تحذر من تسجيل اصابات جديدة وسط العمال

دعت لإلغاء تعليمة المفتشية العامة للعمل

استنكرت النقابة الوطنية المستقلة لمفتشي العمل التعليمة الصادرة عن المفتشية العامة للعمل الرامية إلى دعوة الموظفين للالتحاق بمناصب عملهم بما فيهم النساء المعنيات بالعطلة الاستثنائية مخالفة في ذلك المرسوم التنفيذي رقم 159.20 لاسيما في ظل الظروف الصعبة وانعدام وسائل النقل.

و جاء في بيان النقابة امس “إننا نعي جيدًا حساسية الفترة التي تمر بها البلاد ونؤمن بالدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه مفتشية العمل للحد من تأثير جائحة كورونا على حقوق العمال وكذا المساهمة الفعالة في تنفيذ خريطة الطريق المقررة من طرف السلطات العليا للخروج من الحجر الصحي،إلا أنه من غير المعقول أن تقوم مفتشية العمل بالدور المنوط بها دون توفير الوسائل اللازمة وتثمين الدور الميداني للمفتشين من طرف المسؤولين عوض إتباع أسلوب التهديد في حق الزميلات والزملاء”.

وأضاف البيان “إن النقابة تجدد التزامها اتجاه منتسبيها بالدفاع عن مصالحهم المادية والمعنوية، تؤكد في الوقت نفسه أن آليات الحوار والتشاور مع النقابة باعتبارها شريك اجتماعي مفروضة قانونًا،و أن القرارات الانفرادية و اللامسؤولة من شأنها تأزيم الوضع داخل القطاع.

وعليه نطالب بإلغاء تلك التعليمة التي تعتبر تعدي صارخ لأحكام المرسوم المذكور أعلاه. كما نحمل المفتشية العامة للعمل المسؤولية التامة في حالة تسجيل إصابات جديدة لزملائنا بهذه الجائحة بسبب عدم توفير أي وسيلة وقاية”.

كما أنذرت النقابة بأنها ستتمسك بحقها في اتخاذ جميع التدابير القانونية التي تراها مناسبة ضد كل ما قد ينجر عن نتائج سلبية لهذا النوع من التصرفات اللامسؤولة .فضلا على تغاضي هذه التعليمة عن العواقب الوخيمة التي تترتب عنها ، لاسيما على صحة وسلامة السيدات مفتشات العمل .

احمد .ب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: