الرئيسيرياضةعاجل

بلماضي يُصر على مواجهة غانا والكاميرون وديًا

وجه انتقادات لاذعة لبلايلي

يُصر الناخب الوطني جمال بلماضي على مواجهة غانا والكاميرون وديًا الشهر القادم استعدادًا للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2022.

وتلتقي الجزائر المتصدرة مع زيمبابوي الوصيفة منتصف نوفمبر المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة من مباريات المجموعة الثامنة من تصفيات أمم أفريقيا.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن مصدر مطلع قوله ، إن بلماضي يرغب بمواجهة غانا والكاميرون وديًا لقياس مستوى لاعبيه بعد عدة أشهر من التوقف بسبب تفشي كورونا. غير أن ذات المصدر أكد أنه لم يتم التوصل لأي اتفاق بين وكالة إيفول سبور والمنتخبات المذكورة، لتنظيم المباراتين الوديتين، اللتين من الممكن أن تقاما في بلدين مختلفين.

كما رجح أن تلعب المباراة أمام الكاميرون بهولندا، معترفًا بأن تنظيم المباراة الودية الثانية أمام غانا يبدو أمرًا صعبًا نظرًا للإجراءات الوقائية بسبب جائحة كورونا.

ويلتقي منتخب الكاميرون، البلد المنظم لكأس أمم أفريقيا 2021 المؤجلة إلى 2022 مع نظيره الياباني في التاسع من الشهر القادم بمدينة أوتريخت الهولندية.

وأفادت تقارير بأن غانا توصلت لاتفاق مع مالي وغينيا الاستوائية لمواجهتهما بتركيا، وهو من شأنه أن يهدد المباراة المحتملة أمام منتخب الجزائر.

وفي سياق متصل وجه بلماضي مدرب انتقادات لاذعة للنجم يوسف بلايلي لاعب الأهلي السعودي، وذلك على خلفية ابتعاده المطول عن أجواء التدريبات بسبب أزمته مع فريقه.

وكشف موقع “لاغازيت دي فينيك” الناطق باللغة الفرنسية والمتخصص في متابعة أخبار منتخب الجزائر، عن كواليس الاتصال الهاتفي الذي دار بين بلماضي وبلايلي.

وأكد المصدر أن مدرب “الخضر” لام بلايلي على بقاءه طوال فترة 6 أشهر بعيدا عن التدريبات الجماعية، وهو الأمر الذي سيؤثر بشكل سلبي على إمكاناته البدنية والفنية.

وطالب بلماضي من بلايلي بالتحلي بالسلوك الاحترافي إن أراد إنجاح مسيرته الكروية، مذكرا إياه بأن اللعب في المستوى العالي يفرض عليه قبل كل شئ، الالتزام بواجباته كلاعب محترف. كما حث مدرب “الخضر” بلايلي على إنهاء أزمة وجهته المستقبلية في أسرع الآجال، خاصة وأن المنتخب الجزائري تنتظره التزامات هامة في الفترة القادمة تقتضي ظهور اللاعبين بأفضل مستوياتهم.

ايت عمار محمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات