الحدثالرئيسيعاجل

اعتماد بروتوكول صحي عالي المستوى في الإستفتاء

ألف تسجيل جديد في صف حفاظ الأمانة ، شرفي

أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، اليوم، أن البروتوكول الصحي الذي سيتم اعتماده في استفتاء تعديل الدستور عالي المستوى.

وأوضح شرفي خلال إشرافه على انطلاق عملية مراجعة القوائم الانتخابية، من بومرداس، أن البروتوكول الصحي يشمل عدة مراحل، وبدقة، حتى فيما يتعلق بالبصمة مشيرا إلى أنه قد تمت المصادقة على هذا البروتوكول من قبل وزارة الصحة، ونال إعجاب الأطباء، كونه يضمن وبأريحية الوقاية من جائحة كورونا.

وأكد محمد شرفي، إن السلطة ملتزمة بالوعد الذي أطلقته على نفسها بالمحافظة على أمانة الشعب كما شكر رئيس سلطة الإنتخابات، بهذه المناسبة، الأسرة الإعلامية، على مرافقتهم بكل المراحل، مؤكدا أن الصحافة ركيزة من ركائز الديمقراطية.

وطمأن شرفي الجميع، إن هيئته تحضر لهذا الإقتراع بكل جدية، وهدفها الوصول إلى الأفضل في تأطير الإستفتاء.

وعن الكتلة الناخبة، قال رئيس سلطة الإنتخابات، إنها تبلغ حاليا 24 مليون و111 ألف و81 ناخب، مشيرا إلى إنها ستتغير بعد المراجعة.
و في السياق أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، أن السلطة سجلت معدل ألف تسجيل جديد في صف “حفاظ الأمانة” قائلا أن “هناك تقريبا 60 ألف حافظ للامانة على مستوى السلطة”.

وأضاف شرفي أنه “تم تسجيل معدل ألف تسجيل جديد في صف حفاظ الأمانة، و70 بالمائة منهم لديهم المستوى الجامعي” وأضاف شرفي في سياق اخر “اليوم نسعى لتمكين المواطن الجزائري إمكانية التسجيل في القوائم الإنتخابية عن بعد”.

وأضاف شرفي قائلا “أن عملية التسجيل عن بعد كانت نوعا ما تحدي بالنسبة لنا، لكن النتيجة اليوم كانت مفرحة”.

وأشار شرفي “سجلنا اليوم بولاية بومرداس وبكل اريحية وفخر أنهم استطاعوا رفع التحدي وتم السيطرة على كل شيء” وقال ان المواطنين تمكنوا من تسجيل انفسهم في القوائم الإنتخابية وتمت عملية التشطيب بصفة آلية مشيرا ان “العملية التي تعتبر خطوة جديدة ستمكننا من تقليص مجال التزوير المحتمل في الإنتخابات”‘.

وفرنا شروط وقاية المواطنين.. وكورونا لن تكون عائقا أمام مسار بناء الدولة

أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، امس، أنه تم توفير كل الشروط الضرورية اللازمة لإنجاح عملية الاستفتاء.

وقال شرفي أن كورونا لن يكون عائقا أمام عملية الاستفتاء مضيفا “وفرنا كل الشروط لوقاية المواطنين من الجائحة من جهة، وحتى لا تكون كورونا عائقا أمام مسار بناء الدولة”.

وأكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتحابات، محمد شرفي، أن السلم القومي الداخلي هو من أكثر ضروريات المجتمع، وأساس بناء الدولة.

وأوضح شرفي أن التحضيرات المتعلقة باستفتاء الدستور تسير بطريقة آنية، مؤكدا أنه بإمكان المواطن تسجيل نفسه من بيته دون التنقل.

بناء جزائر جديدة تقتضي تكاثف الجهود ووضع اليد في اليد

قال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانخابات أن مصالحه تتعامل مع الدولة الجزائرية وجميع المؤسسات التابعة لها.

وأضاف شرفي امس أن هناك انصهار تام بين كافة أجهزة الدولة ، مؤكدا على ضرورة وضع اليد في اليد لبناء الجزائر الديمقراطية.

كما دعا رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى تجنب التشكيك في مسؤولي وإطارات الدولة لأن هناك ناس نزهاء وأكفاء مضيفا بصريح العبارة “كل واحد يتحاسب على أفعاله”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات